الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يتوجه إلى الكلية الحربية ليشهد اختبارات كشف الهيئة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، للكلية الحربية؛ وذلك ليشهد اختبارات كشف الهيئة لطلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، والكليات العسكرية الأخرى.

 

الكلية الحربية 

 

استقبال الرئيس القبرصي

وفي سياق منفصل، كان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، يوم الثلاثاء الماضي، قد أعلن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنظيره من قبرص نيكوس خريستودوليدس، في قصر الاتحادية، على هامش تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

تعزيز العلاقات الثنائية

وأوضح أحمد فهمي، أن لقاء الرئيسين تناول سبل مواصلة تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين، حيث تطورت هذه العلاقات خلال الآونة الأخيرة، واستعرض الجانبان وسائل توسيع مجال التعاون في عدة ملفات ذات الأولوية وفي مقدمتها ملف الطاقة، بجانب استشراف آفاق جديدة لتوطيد العلاقات، سواء على المستوى الثنائي أو مستوى التعاون الثلاثي بين اليونان ومصر وقبرص.

جهود الدولة المصرية

وأشار «فهمي»، إلى أن اللقاء تطرق أيضًا إلى الأوضاع الإقليمية، خاصة وضع قطاع غزة الراهن، وفي هذا الصدد، استعرض الرئيس السيسي جهود مصر بشأن وقف إطلاق النار بشكل دائم والعمل المكثف الذي تقوم به الدولة لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع، مشددًا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر مستعدة لاستقبال وتنسيق جميع المساعدات الإنسانية الدولية الموجهة إلى قطاع غزة.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

اتباع مسار التهدئة

وثمن الرئيس القبرصي، جهود مصر التي تهدف إلى اتباع مسار التهدئة ونهج المبادئ الإنسانية، مؤكدًا أن قبرص تحرص على التنسيق المستمر مع الدولة المصرية في هذا الشأن، خاصة في إطار الرؤية المشتركة للبلدين الحثيثة على ضمان الاستقرار والسلام في المنطقة.

 اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط