الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يلتقي نظيره الفرنسي خلال مؤتمر تغير المناخ "COP28"

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وجاء ذلك في إطار فعاليات الدورة الـ28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لـ تغير المناخ "COP28"، والذي انعقد في دبي منذ أمس.

الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي 

 

العلاقات الثنائية بين البلدين

وأوضح أحمد فهمي، أن اللقاء شهد تبادل الرؤى ووجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في ضوء الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات في مختلف المجالات، بالإضافة إلى التباحث بشأن القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التصعيد الجاري في قطاع غزة وتداعيات الوضع الراهن.

استعراض الجهود المصرية

واضاف «فهمي»، أن الرئيس السيسي استعرض جهود مصر خلال اللقاء، بشأن التوسع في إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة وضرورة وقف إطلاق النار، فضلًا عن استقبال العديد من المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب من القطاع عبر معبر رفح، جراء العدوان الإسرائيلي الجاري.

 

لقاء الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي 

 

تسوية شاملة للقضية الفلسطينية

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين اتفقا على أهمية التوصل إلى حلول عاجلة لفض الأزمة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى ضرورة التحرك لضمان إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها في القطاع، بجانب التأكيد على أهمية الشروع في عملية سياسية تهدف إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وفقًا للمرجعيات الدولية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط