الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء لـ32 فلسطينيًا إثر استئناف العدوان الإسرائيلي بغزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إثر استئناف العدوان الإسرائيلي هجماته على قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية، لنحو 32 شهيدًا، بالإضافة إلى استشهاد 5 فلسطينيين جراء غارات إسرائيلية على مدينتي الشجاعية والزيتون في غزة.

 

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

استهداف مسجد بخان يونس

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الهدنة الإنسانية لم تسعف المنظومة الصحية ومازالت في أشد الحاجة إلى الوقود، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مسجدًا في خان يونس، وأسفر عن ذلك إصابة 9 فلسطينيين، بينهم حالات خطيرة، بالإضافة إلى استشهاد 3 فلسطينيين آخرين في مخيم النصيرات، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل.

قصف منازل قطاع غزة  

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العدوان الإسرائيلي قصف منزلًا في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، ما تسبب في ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 7، مضيفة أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت شقة سكنية أخرى في أبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

 

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

اشتباكات إسرائيلية مسلحة

وشهدت منطقة تل الهوى جنوب غرب قطاع غزة، اشتباكات إسرائيلية مسلحة، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت عدة مناطق آمنة في أكثر من محافظة في القطاع، وأسفر عن هذا العدوان الغاشم وقوع المزيد من الشهداء الفلسطينيين، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط