الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الأوقاف الفلسطيني: دعوة الأمن القومي الإسرائيلي لحمل السلاح تصريح بالقتل

الضفة الغربية
الضفة الغربية

أعلن وزير الأوقاف الفلسطيني، فصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، محافظات الضفة الغربية عن بعضها البعض، مؤكدًا أن الوضع في الضفة الغربية أصبح بالغ التعقيد والصعوبة، حيث أن الاحتلال الإسرائيلي يدمر البنية التحتية بها.

 

الضفة الغربية
الضفة الغربية

 

تصريح للقتل والعنف

وعلق وزير الأوقاف الفلسطيني، على دعوة وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، بشأن حمل الأسلحة، قائلًا إن هذه الدعوة بمثابة تصريح للقتل وتحريض مباشر وواضح على ممارسة العنف، مثلما اعتاد العدوان الإسرائيلي على ممارسته ضد الشعب الفلسطيني.

الهجمات على المنشآت الصحية

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، مجموع الهجمات الإسرائيلية على المنشآت الصحية المتواجدة في قطاع غزة، والتي وصلت لنحو 203 اعتداء وهجوم، مشيرة إلى أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد 560 مدنيًا، إثر استهدافه للمنشآت الطبية وإصابة 718 آخرين، وذلك منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي.

حمل الأسلحة

وفي سياق متصل، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، في تصريحات له، اليوم الخميس، الإسرائيليين إلى حمل الأسلحة، قائلًا: «من نفذ هجوم القدس نشطاء من حركة حماس.. حيث أن حركة حماس تتحدث معنا بلسانين ويجب عدم السماح بهذا الأمر».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط