الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يسلم رئاسة مؤتمر المناخ "COP28" لرئيس الإمارات

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

سلم وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس، خلال فعاليات قمة دبي للمناخ، رئاسة مؤتمر تغير المناخ "COP28" إلى رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.

وزير الخارجية سامح شكري 

الوقوف حدادًا على ضحايا غزة

ودعا وزير الخارجية، سامح شكري، خلال كلمته بمؤتمر تغير المناخ في دبي "كوب 28"، اليوم الخميس، الحضور للوقوف حدادًا على ضحايا الشعب الفلسطيني إثر العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، مضيفًا أن مصر عملت على تحسين الأفعال الخاصة بالتغير المناخي.

مكافحة التغير المناخي

وأوضح سامح شكري، أنهم يركزون بشكل كبير على الالتزامات المتعلقة بمكافحة التغير المناخي، مؤكدًا أنهم بحاجة إلى العمل لكي يتم خفض انبعاثات الكربون واكتشاف الفرص في الدول الملتزمة باتفاقية باريس لتغير المناخ.

وأضاف «شكري»، أنه يجب على الدول النامية الإشراك بجهودها لتساهم في سبل مكافحة التغير المناخي، مشددًا على أن الحوار المناخي أمر في غاية الأهمية.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

توجه الرئيس السيسي لدبي

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، اليوم الخميس، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك للمشاركة في الدورة الـ28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 28".

مؤتمر تغير المناخ "كوب 28"

وأوضح أحمد فهمي، أن توجه الرئيس السيسي للمشاركة في مؤتمر قمة المناخ "كوب 28"، يأتي تلبية لدعوة رئيس دولة الإمارات الشقيقة محمد بن زايد، حيث أن الإمارات سوف تتولى الرئاسة المقبلة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة، وذلك بصفة مصر الرئيس الحالي للمؤتمر.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط