الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شرطة الاحتلال: منفذا هجوم القدس أسيران سابقان وينتميان لحركة حماس

هجوم القدس
هجوم القدس

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن منفذي هجوم القدس، شقيقان كانا أسيرين سابقين لدى قوات الاحتلال، وينتمان إلى حركة حماس، حيث أنهما يعيشان في قرية صور باهر جنوب القدس، مضيفة أنها اقتحمت منزل عائلة منفذي عملية إطلاق النار بالقدس واعتقلت عددًا من أفرادها.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

هجوم القدس

وفي سياق متصل، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل إسرائيلية وإصابة 8 آخرين جراء هجوم نفذه ثلاثة مواطنين فلسطينيين، حيث تمت تصفيتهم عند المدخل الغربي للقدس، مضيفة أنها قامت بتحييد اثنين من المسلحين أطلقا النار عند مدخل مستوطنة راموت في القدس، وأسفر عن ذلك وقوع عدد من المصابين.

وأشارت قوات الاحتلال، إلى أنه تم إصابة 6 إسرائيليين في محطة الحافلات بضاحية راموت الاستيطانية.

حمل الأسلحة

ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، في تصريحات له، اليوم الخميس، الإسرائيليين إلى حمل الأسلحة، قائلًا: «من نفذ هجوم القدس نشطاء من حركة حماس.. حيث أن حركة حماس تتحدث معنا بلسانين ويجب عدم السماح بهذا الأمر».

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي


 

عقوبة إعدام الأسري الفلسطينيين

وكان إيتمار بن جفير، يوم السبت الماضي، قد أعلن إقرار قانون جديد، لعقوبة الإعدام بحق الأسري الفلسطينيين، موضحًا أن مجلس الأمن القومي سوف يناقش هذا القرار المتطرف، والذي يتيح لمحاكم قوات الاحتلال، إعدام الضحايا الفلسطينيين، خلال الأسبوع المقبل.

تداعيات القانون المتطرف

وأوضح «جفير»، أن اجتماع الأسبوع المقبل سوف يفحص جدوى المقترح المقدم، بالإضافة إلى تداعياته على الساحة الدولية، مشيرًا إلى أن القانون حصل فعليًا في مارس الماضي، على الموافقة المبدئية من الكنيست.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط