الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: الإفراج عن 10 اسرائيليين وأجنبيين اثنين مقابل إطلاق سراح 30 فلسطينيا

إطلاق سراح الرهائن
إطلاق سراح الرهائن

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، الإفراج عن 13 أسير منهم 10 اسرائيليين و2 من الرعايا الأجانب، بينما ستفرج قوات الاحتلال الإسرائيلي عن 30 محتجزًا فلسطينيًا، وجاء ذلك في إطار صفقة تبادل الأسرى التابعة للهدنة الإنسانية في قطاع غزة المبرمة بين الطرفين، بوساطة مصرية قطرية، وبإشراف من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

إطلاق سراح الأسرى
إطلاق سراح الأسرى

 

اتصالات مصرية قطرية

وفي سياق متصل، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، في نبأ عاجل لها، بأن هناك اتصالات مصرية قطرية بشأن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين، مضيفة أن مسؤولين أمنيين مصريين يبحثون مع نظرائهم في قطر لتمديد هدنة غزة.

تمديد هدنة غزة

وأعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، في تصريحات لها، تمديد فترة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، أيام إضافية هو أمر وارد، موضحة أن المفاوضات تتضمن سبل إنهاء الحرب الإسرائيلية ورفع الحصار المفروض عن القطاع، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين

وأضافت حركة حماس، أن شروط الإفراج عن العسكريين من قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تكون مختلفة تمامًا، مشيرة إلى أنه سيتم ربط التفاوض حول إطلاق سراح العسكريين الإسرائيليين بوقف العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط