الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال: مقتل إسرائيلية وإصابة 8 آخرين جراء هجوم من 3 فلسطينيين بالقدس

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل إسرائيلية وإصابة 8 آخرين جراء هجوم نفذه ثلاثة مواطنين فلسطينيين، حيث تمت تصفيتهم عند المدخل الغربي للقدس، مضيفة أنها قامت بتحييد اثنين من المسلحين أطلقا النار عند مدخل مستوطنة راموت في القدس، وأسفر عن ذلك وقوع عدد من المصابين.

وأشارت قوات الاحتلال، إلى أنه تم إصابة 6 إسرائيليين في محطة الحافلات بضاحية راموت الاستيطانية.

 

سرايا القدس 

 

ردًا على استهداف المدنيين

وفي سياق متصل، أعلنت سرايا القدس، أمس الأربعاء، خوض مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، دامت لساعات طويلة، أسفر عنها سقوط العديد من المصابين الإسرائيليين، موضحة أنهم نفذوا كمائن وفجروا عبوات في عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية وقوات مشاة في حارة الدمج، ردًا على استهداف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

استشهاد طفلين فلسطينيين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأربعاء، استشهاد طفلين في  فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في جنين شمال الضفة الغربية، إحداهما يبلغ 9 سنوات، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي مازال يمارس جرائمه الشنيعة في حق جميع المدنيين من الشعب الفلسطيني، في ظل تنفيذ الهدنة الإنسانية.

مواصلة الاعتداءات الإسرائيلية

وأكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، أمس الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس، اعتقلت حوالي 35 فلسطينيًا، فيما بينهم طفل عمره 12 عامًا، بالإضافة إلى أنها تواصل اعتداءاتها على المدنيين من الشعب الفلسطيني، بالرغم من سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

اعتقال الفلسطينيين في نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، خمسة مواطنين فلسطينيين من مخيم عسكر شرق نابلس، بالإضافة إلى أنها تحاصر عددًا من المنازل في جنين، ما أسفر عن اعتقال مصاب من داخل سيارة الإسعاف أمام مستشفى جنين الحكومي، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط