الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يدعو المستوطنين لحمل السلاح ويتهم حماس في هجوم القدس

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، في تصريحات له، اليوم الخميس، الإسرائيليين إلى حمل الأسلحة، قائلًا: «من نفذ هجوم القدس نشطاء من حركة حماس.. حيث أن حركة حماس تتحدث معنا بلسانين ويجب عدم السماح بهذا الأمر».

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

 

هجوم القدس

وفي سياق متصل، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل إسرائيلية وإصابة 8 آخرين جراء هجوم نفذه ثلاثة مواطنين فلسطينيين، حيث تمت تصفيتهم عند المدخل الغربي للقدس، مضيفة أنها قامت بتحييد اثنين من المسلحين أطلقا النار عند مدخل مستوطنة راموت في القدس، وأسفر عن ذلك وقوع عدد من المصابين.

وأشارت قوات الاحتلال، إلى أنه تم إصابة 6 إسرائيليين في محطة الحافلات بضاحية راموت الاستيطانية.

مستوطنات غوش قطيف

الجدير بالذكر، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، في وقت سابق، قال إنه يجب السيطرة على قطاع غزة وإعادة بناء مستوطنات غوش قطيف، وذلك وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

 

عقوبة إعدام الأسري الفلسطينيين

وكان إيتمار بن جفير، يوم السبت الماضي، قد أعلن إقرار قانون جديد، لعقوبة الإعدام بحق الأسري الفلسطينيين، موضحًا أن مجلس الأمن القومي سوف يناقش هذا القرار المتطرف، والذي يتيح لمحاكم قوات الاحتلال، إعدام الضحايا الفلسطينيين، خلال الأسبوع المقبل.

تداعيات القانون المتطرف

وأوضح «جفير»، أن اجتماع الأسبوع المقبل سوف يفحص جدوى المقترح المقدم، بالإضافة إلى تداعياته على الساحة الدولية، مشيرًا إلى أن القانون حصل فعليًا في مارس الماضي، على الموافقة المبدئية من الكنيست.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط