الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يتوجه إلى دبي للمشاركة في مؤتمر تغير المناخ "كوب 28"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، اليوم الخميس، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك للمشاركة في الدورة الـ28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 28".

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

مؤتمر تغير المناخ "كوب 28"

وأوضح أحمد فهمي، أن توجه الرئيس السيسي للمشاركة في مؤتمر قمة المناخ "كوب 28"، يأتي تلبيًة لدعوة رئيس دولة الإمارات الشقيقة محمد بن زايد، حيث أن الإمارات سوف تتولى الرئاسة المقبلة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، وذلك بصفة مصر الرئيس الحالي للمؤتمر.

قمة المناخ في شرم الشيخ

وأضاف «فهمي»، أن الرئيس السيسي سوف يركز خلال مؤتمر قمة المناخ في دبي على الجهود المصرية في مؤتمر الأطراف على مدار العام الماضي انطلاقًا من قمة شرم الشيخ في نوفمبر 2022، والتي تناولت الموضوعات التي تهم دول العالم الثالث بشكل عام والدول الأفريقية بشكل خاص، بالإضافة إلى التباحث في سبل تعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي وتأكيد ضرورة التزام الدول بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ.

برنامج زيارة الرئيس السيسي

وأكد المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن برنامج زيارة الرئيس السيسي إلى دبي، سيضم عقد مباحثات مع عدد من رؤساء الدول، فضلًا عن التباحث بشأن دفع أطر التعاون الثنائي والتشاور وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا على المستويين الإقليمي والدولي.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط