الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: نقدر دعم واشنطن لقرارنا بشأن القضاء على حماس خلال الحرب بغزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن تقديره لدعم واشنطن لقرار الاحتلال الإسرائيلي بشأن القضاء على حركة حماس خلال الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن حرب غزة سوف تنتهي بالقضاء على حركة حماس، مضيفًا أنه تم إطلاق سراح 102 من الأسرى في غزة من بينهم 78 إسرائيليًا.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

عشرات الجثث للإسرائيليين

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الوسطاء أنه لن يفرج عن أسرى فلسطينيين أحياء مقابل تسليم جثامين، بالإضافة إلى أنها غير معنية باستعادة جثث في المرحلة الجارية من الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، موضحة أن قوات الاحتلال تعتقد أن لدى حماس عشرات الجثث لإسرائيليين، وذلك نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

توسيع توزيع الأسلحة

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواصلة حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتوسيع توزيع الأسلحة على المستوطنين الإسرائيليين، قائلًا: «أن هذا الإجراء يثبت جداوه في الحرب على الإرهاب».

وأشار نتنياهو، إلى أن هجوم القدس نتج عن رد فعل سريع لمقاتلين اثنين، وأسفر عن ذلك وقوع عدد من المصابين.

 

حركة حماس
حركة حماس

حمل الأسلحة

ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، في تصريحات له، اليوم الخميس، الإسرائيليين إلى حمل الأسلحة، قائلًا: «من نفذ هجوم القدس نشطاء من حركة حماس.. حيث أن حركة حماس تتحدث معنا بلسانين ويجب عدم السماح بهذا الأمر».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط