الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس تحمل الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا مسؤولية وقف سريان الهدنة في غزة

القيادي في حركة حماس
القيادي في حركة حماس أسامة حمدان

قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في تصريحات له، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي يؤكد أنه لا مجال للثقة في سلوكه، مشددًا: «يجب علينا أن نستمر ونصمد في مواجهة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وآلياته العسكرية».

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان

وقف الهدنة الإنسانية

وأكد «حمدان»، أن

 سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وإدارة الرئيس بايدن في الولايات المتحدة الأمريكية يتحملان مسؤولية وقف الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، موضحًا أن الخلاف الأساسي يتمثل في نظرة الكيان الصهيوني للشعب الفلسطيني، وللقضية الفلسطينية.

إنهاء الحرب على غزة

وأضاف أسامة حمدان، أن الحل الحقيقي للأوضاع الراهنة في غزة، هو البحث عن سبل إنهاء الحرب على غزة، قائلًا: «سعينا بشكل جاد للهدنة الإنسانية ومازلنا نسعى حتى مع عودة العدوان الإسرائيلي، كما أننا سنظل منفتحين على أي جهد يبذل لوقفها».

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان  

قصف إسرائيلي على غزة

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، استهداف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة حمد غرب خان يونس، ما أدى إلى وقوع شهيدين وعدد من المصابين، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر جديدة في غزةفور انتهاء الهدنة الإنسانية في القطاع، راح ضحيتها الكثير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العدوان الإسرائيلي قصف منزلًا في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، ما تسبب في ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 7 شهداء، مضيفة أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت شقة سكنية أخرى في أبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط