الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

توافد المصريين بالخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية

تصويت المصريين بالخارج
تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

انطلق المصريون المقيمون في الخارج، اليوم الجمعة، بالإدلاء بأصواتهم في عملية الانتخابات الرئاسية الجارية، في كل من فنلندا، وأوكرانيا، واليونان، وبلغاريا، والسودان، ورومانيا، وقبرص، وجنوب السودان، ولبنان، وفلسطين، بوروندي، وفلسطين، وموزمبيق، وزامبيا، وكازاخستان، والهند، والإمارات، والصين، وغيرهم.

الجدير بالذكر، أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، سوف تستمر حتى يوم الأحد المقبل، الموافق 3 ديسمبر الجاري.

 

تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 

 

عملية التصويت الفعلي

وأوضح رئيس الاتحاد العام للمصريين بالإمارات، في تصريحات له، أنه جرى الاستعداد لعملية الانتخابات الرئاسية، منذ الساعة الثامنة صباح اليوم بالتوقيت المحلي لأبو ظبي، بتواجد الوكلاء في اللجان، وذلك قبل بدء عملية التصويت الفعلي.

الناخبين المقيمين بالخارج

وأكدت وزيرة الهجرة، سها جندي، في وقت سابق، في كلمة مسجلة لها، أن الناخبين من المصريين المقيمين بالخارج، عليهم التوجه إلى القنصلية أو السفارة الأقرب إليهم، مضيفة أن الناخبين بالخارج يجب أن يقدموا لرئيس اللجنة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري، وذلك للتحقق من شخصيتهم والتأكد من تقييدهم بقاعدة بيانات الناخبين.

 

وزيرة الهجرة سها جندي 

 

خطوات تصويت المصريين بالخارج

وجاء حديث وزيرة الهجرة، ضمن حملة «شارك بصوتك»، والتي تختص بجميع إجراءات الانتخابات الرئاسية، للمصريين المقيمين بالخارج.

وأوضحت الوزيرة، أن المواطن المقيد بقواعد الناخبين يحصل على بطاقة اقتراع، يستطيع التوجه بها إلى المكان المخصص للتصويت، ويضع علامة أمام اسم المرشح الرئاسي الذي يريده، ثم يطوي بطاقة الاقتراع ويضعها في الصندوق الخاص بعملية الاستحقاق الرئاسي، ويوقع كشف الناخبين؛ ليؤكد حضوره والإدلاء بصوته.

انطلاق الانتخابات الرئاسية  

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، في وقت سابق، قد أصدرت قرارًا ينص على أن الانتخابات الرئاسية تجرى في أول شهر ديسمبر بداية من يوم 1 حتى يوم 3، الموافقين لأيام الجمعة والسبت والأحد، خارج مصر، أما في مصر تبدأ عملية الاستحقاق الرئاسي، يوم 10 ديسمبر حتى 12 ديسمبر، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط