الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيران: إسرائيل بدأت مرحلة جديدة من المجازر في غزة بدعم أمريكي

قطاع غزة
قطاع غزة

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مرحلة جديدة من ارتكاب المجازر الإنسانية في قطاع غزة، مع استمرار دعمها من الولايات المتحدة الأمريكية، وظهر ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، استمرار الحرب الإسرائيلية في غزة خلال الأيام المقبلة مع عدم وجود النية في إيقافها.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

استئناف العدوان الإسرائيلي

وأكدت حركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي رفض التعامل مع جميع عروضها طوال الليل، والتي كانت تهدف إلى استمرار سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة؛ وذلك لأن إسرائيل لديها قرارًا مسبقًا بشأن استئناف عدوانها الغاشم على قطاع غزة، موضحة أنها تحمل الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية جرائم الحرب الإسرائيلية من خلال إعطائها اللون الأخضر لاستئناف العدوان مرة أخرى.

مواجهة العدوان الإسرائيلي

وفي السياق ذاته، قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في تصريحات له، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي يؤكد أنه لا مجال للثقة في سلوكه، مشددًا: «يجب علينا أن نستمر ونصمد في مواجهة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وآلياته العسكرية».

 

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان 

 

ايقاف الهدنة الإنسانية

وأكد «حمدان»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وإدارة الولايات المتحدة الأمريكية يتحملان مسؤولية ايقاف الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، موضحًا أن الخلاف الأساسي يتمثل في نظرة الكيان الصهيوني للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

إنهاء حرب الاحتلال الإسرائيلي 

وأضاف أسامة حمدان، أن الحل الحقيقي للأوضاع الراهنة في غزة، هو البحث عن سبل إنهاء حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلًا: «سعينا بشكل جاد للهدنة الإنسانية ومازلنا نسعى حتى مع عودة العدوان الإسرائيلي.. كما أننا سنظل منفتحين على أي جهد يبذل لوقف هذه الحرب».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط