الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إصابات معوية وفقدان للبصر.. ماذا يحدث لجنود الاحتلال في غزة؟

جنود الاحتلال
جنود الاحتلال

مع استمرار القصف الإسرائيلي والعنف، وتطبيق جنود الاحتلال للإبادة الجماعية للفلسطينيين، ورغم وقوع الشهداء والإصابات الفلسطينينة، ظهرت أمراض غريبة على جنود الاحتلال الإسرائيلي في شمال غزة، والتي بدأت بالأمراض المعوية.

إصابة جنود الاحتلال بالأمراض المعوية

أصيب عدد كبير من جنود الاحتلال الإسرائيلي باضطرابات معوية نتيجة لانتشار البكتيريا بينهم، والتي أدت لإصابة الكثير بالإسهال، وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن بكتيريا "الشيجيلا" انتشرت بين صفوف جنود الاحتلال المشاركين في الحرب على غزة، وقالت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن سبب انتشار هذه البكتيريا هو سوء تخزين المواد الغذائية التي تصل إلى الجنود، فبعض التبرعات الغذائية التي وصلت للجيش الإسرائيلي منتهية الصلاحية.

بكتيريا الشيجيلا

وقال مدير وحدة الأمراض المعدية في مستشفى أسوتا الإسرائيلي، أن الإسهال انتشر بين جنود الاحتلال في مناطق تجميع الجنود، وتم نقلها للجنود المقاتلين في غزة، وأوضح أن بكتيريا الشيجيلا خطيرة لأنها ممكن أن تسبب مرض الزحار وهو التهاب واضطرابات في الأمعاء، لافتا إلى أن بكتيريا الشيجيلا هي من أبرز البكتيريا المسببة للإسهال في جميع أنحاء العالم، وتتمثل أعراضها في الإسهال الشديد والقئ وارتفاع درجات الحرارة، وهي بكتيريا ناقلة للعدوى، فتنتقل من الاتصال المباشر بين شخص وأخر، أو تنتقل من الطعام.

إصابات جنود الاحتلال في أعينهم

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، أمس، أنه نحو 100 جندي إسرائيلي أصيبوا في أعينهم إصابات بالغة، والبعض الأخر أصيب بالعمى الكلي أو الجزئي، وتم نقلهم للمستشفيات، في معارك شمال غزة الدائرة،  وذلك لعدم ارتداءهم نظارات وقاية أثناء المعارك، وبدأت مستشفى سوروكا بجمع الأموال لشراء النظارات الوقائية للجنود.

قتل جنود الاحتلال

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل ضابط جديد من صفوف الجيش، بما يرفع عدد الجنود والضباط القتلى في صفوفه إلى 90 فردا منذ بداية الحرب البرية في غزة.

المقاومة الفلسطينية

وتعرض جنود الاحتلال لضربات عنيفة من حركة المقاومة الفلسطينية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في غزة، في هجوم 7 أكتوبر الماضي، واستهدفت المقاومة الفلسطينية العديد من تجمعات وتمركزات جنود الاحتلال، كما تعرضت ناقلات الجند العسكرية الإسرائيلية لعشرات من حالات القنص، واستهداف الجنود حتى وهم بداخل آلياتهم العسكرية.

تم نسخ الرابط