الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بموعد الصرف.. طريقة الاستعلام عن تعويضات هدد جدة برقم الطلب 1445

تعويضات هدد جدة
تعويضات هدد جدة

يبحث المواطن السعودي عن تعويضات هدد جدة على مؤشر البحث العالمي جوجل لمعرفة موعد صرف التعويضات المالية ومدى قبول طلب التعويض من عدمه، ويستعرض موقع بالمصري طرق الاستعلام عن تعويضات هدد جدة.
 

وبدأ جميع المتضررين من إزالة المناطق العشوائية في مدينة جدة بتقديم طلبات التعويض عبر بوابة خدمات تطوير العشوائيات، وفقًا لإعلان الحكومة السعودية، حيث تسعى مملكة السعودية في الوقت الحاضر إلى تطوير جميع مناطق البلاد، من خلال إزالة العشوائيات والمناطق السكنية المعرضة للسقوط.
 

وتهدف المملكة، إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين الحياة الاجتماعية، لذلك سنوضح لكم خطوات الاستعلام عن تعويضات هدد جدة.

الاستعلام عن تعويضات هدد جدة

وتُعلن الهيئة العامة للعقارات في السعودية عن إمكانية تقديم طلبات التعويض لجميع المتضررين من حملة حدة وإزالة العشوائيات، شريطة أن يتوافقوا مع الشروط المحددة، ويتم تقديم الطلبات عبر البوابة الرسمية للهيئة.
 

وتقدم الطلبات مع المستندات والوثائق المطلوبة للتأكد من استحقاق التعويض والمالك الأصلي للعقار، ويمكن لمقدمي طلبات التعويض استعلام عن تعويضات حملة حدة في جدة من خلال الخطوات التالية:

طرق الاستعلام عن تعويضات هدد جدة


1-ابدأ بالذهاب إلى منصة “الهيئة العامة للعقارات“.
2-ستظهر أمامك الشاشة الرئيسية، انقر فوق الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية.
3-إذا كان لديك حساب سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام حسابك.
4-إذا لم يكن لديك حساب، فقم بإنشاء حساب جديد.
5-بعد ذلك انقر على رمز الاستعلام حول التعويضات.
6-ستُطلب منك كتابة “رقم الطلب الذي سيظهر أمامك”.
7-ثم أنقر على أيقونة استعلام.

وبذلك سيتم عرض نتائج الطلب على الفور سواء تم قبوله أو لم يتم قبوله، في حال تم قبول الطلب، سيتم عرض موعد صرف تعويضات هدد جدة.

موعد صرف تعويضات هدد جدة

بدأت هيئة العقارات العامة في المملكة العربية السعودية وبوابة أمانة جدة في إعلان موعد عملية صرف التعويضات لأهالي جدة المتضررين من إزالة العشوائيات، فاحملة بدأت بهدف توفير تعويضات مالية للمواطنين السعوديين.
 

وأوضحت هيئة العقارات العامة أنه سيتم البدء في صرف هذه التعويضات خلال فترة سنتين من تاريخ الإعلان، على أن يكون آخر موعد للصرف هو شهر ديسمبر عام 2023م.

تعويضات هدد جدة

وكان تم الشروع في أعمال هدد جدة من قبل الحكومة السعودية قبل ثلاث سنوات وفقًا للخطة الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق التنمية المستدامة، وتم تحديد جميع المناطق العشوائية والأماكن العقارات المهددة بالخطر والسقوط، وتم الهدد بعد إبلاغ سكان هذه المناطق بفترة كبيرة.

وأعلنت أمانة جدة وهيئة العقارات العامة عن صرف تعويضات مالية لأصحاب تلك المناطق التي تم إزالتها، وسيتم صرف تلك التعويضات بعد سنة من تاريخ التهديد.

إقرأ أيضًا: https://www.belmasry.news/17387

 

تم نسخ الرابط