الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السفارة الأمريكية في إسرائيل تؤكد متابعتها عن كثب لتطورات قانون الإصلاح القضائي

بالمصري

أكد متحدث باسم السفارة الأمريكية في إسرائيل، اليوم الإثنين، إنها تتابع عن كثب جميع التطورات ‏الأخيرة فيما يتعلق بقانون الإصلاح القضائي المعلق، وأنها تعرب عن أملها في التوصل إلى حل وسط.‏

وأضاف في تصريحات لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل»: «نحن نتفهم استمرار المناقشات المكثفة هذا الصباح لمحاولة التوصل إلى حل وسط، ما زلنا نأمل في أن يتم التوصل إلى تسوية مقبولة».

وتظاهر المئات من الإسرائيلين منذ صباح اليوم الإثنين، في مدينة القدس الغربية؛ احتجاجا على خطة «إصلاح القضاء» التي من المتوقع أن يصوت الائتلاف الحكومي بالكنيست في وقت لاحق من اليوم، على أحد قوانينها المثيرة للجدل.

استخدام عربات المياه لفض التظاهرات

ووفقًا لصحيفة «يديعوت أحرونوت»، لجأت الشرطة إلى استخدام عربات المياه العادمة لإخلاء المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مبنى الكنيست، حيث أغلق عشرات المتظاهرين الطرق الرئيسية المؤدية إليه، كما تم اعتقال ثلاثة متظاهرين أغلقوا مدخل منزل وزير الاقتصاد نير بركات للاشتباه في سلوكهم غير المنضبط، بالإضافة لإيقاف عددا من المحتجين بعدما قيدوا بعضهم ببعض وأغلقوا أحد الشوارع الرئيسية بالقدس الغربية.

الحد من المعقولية

ومن المقرر أن يصوت الكنيست اليوم بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع «الحد من المعقولية»، الذي يحد من سلطات المحكمة العليا (أعلى سلطة قضائية) في مراقبة القرارات الحكومية.

 

تم نسخ الرابط