الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بملابس الزفاف.. عروسان يدليان بأصواتهما في الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أدلى عروسان بأصواتهما في الانتخابات الرئاسية 2024، بملابس الزفاف، في الفترة المسائية من اليوم الأول لانتخابات الرئاسة، بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة.

عريس وعروسة يدليان بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

تم ذلك وسط احتفالات واسعة من الحضور والناخبين أمام اللجان الانتخابية، وأدلى العروسان أصواتهم بمدرسة الوحدة بقرية أبو غالب، ورحب الناخبين بها وبمدرسة الإعدادية بالعروسين وسط زفة بلدي.

ضوابط العملية الانتخابية

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات حازم بدوي، في مؤتمر صحفي سابق، أن الانتخابات الرئاسية 2024، تجري تحت إشراف قضائي كامل، مؤكداً أن الهيئة تابعت ضوابط الدعاية والإنفاق لجميع المرشحين في الانتخابات الرئاسية للحملات الانتخابية.

تيسير عملية الاقتراع لذوي الهمم

وجهزت الهيئة الوطنية للانتخابات، تيسيرات لذوي الهمم لتسهيل عملية الاقتراع لهم، وذلك بتوفير تجهيز السيارات لنقل ذوي الإعاقة، وأتاحت لهم البطاقات الانتخابية بطريقة برايل، وتنقل السيارات ذوي الهمم لأماكن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، وتكون المقار الانتخابية مزودة بالإرشادات المكتوبة لذوي الهمم  السمعية.

عملية التصويت الانتخابي

ولتدلي بصوتك في الانتخابات الرئاسية 2024 عليك أولاً معرفة مكان لجنتك الانتخابية من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، ثم التوجه لمكان اللجنة الانتخابية الخاصة بك من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، في أي وقت من تلك المدة المحددة، خلال الثلاث أيام المحددة للانتخابات.


-تستلم بطاقة الاقتراع من رئيس اللجنة.
-الإدلاء بصوتك في البطاقة الخاصة بك.
-ثم تطوي البطاقة وتضعها بالصندوق الخاص بالبطاقات.


-ثم توقع أمام اسمك بكشوف الناخبين بالكتابة أو بالبصمة.


ثم تغمس إصبعك في الحبر الموجود باللجنة، ثم تغادر.

تم نسخ الرابط