الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الذهب يتراجع عالميا والدولار يصعد وسط ترقب لاسعار الفائدة الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب في الاسواق العالمية اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار، ويترقب المستثمرون عددا من الاجتماعات للبنوك المركزية وصدور بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع لمعرفة المزيد من الدلائل حول مسار أسعار الفائدة.

اسعار الذهب عالميا

الذهب

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% ليصل إلى 1997.16 دولار للأوقية (الأونصة) بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1% إلى 2013.20 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في شركة كيه.سي.إم تريد ، إن أرقام الوظائف القوية يوم الجمعة تسببت في إعادة تشكيل التوقعات لمجلس الاحتياطي الامريكي في العام المقبل مما يوفر مخرجا للدولار وعوائد السندات ويفرض بعض الضغوط على الذهب".

اسعار الذهب

اسعار الفائدة

وأظهرت البيانات أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة زادت 199 ألفا الشهر الماضي، وهي أعلى من توقعات الاقتصاديين البالغة 180 ألف وظيفة. ودفع التقرير المتداولين لتقليص التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد يخفض أسعار الفائدة في شهر مارس.

وسيتابع المتداولون تقرير أسعار المستهلكين الأمريكيين لشهر بحثا عن مزيد من الأدلة حول أسعار الفائدة قبل بيان المجلس  الاحتياطي الاتحادي وتعليقات رئيسه جيروم باول يوم الأربعاء.

الذهب

ومن المتوقع  أن يترك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5.25% إلى 5.50% هذا الأسبوع.

فيما يتوقع جولدمان ساكس أن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة لأول مرة في الربع الثالث من العام المقبل في وقت أبكر من توقعاته السابقة.

اسعار الفضة

اسعار الفضة

انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 22.94 دولار للأوقية، بينما استقر البلاتين عند 914.27 دولار وتراجع البلاديوم 0.9% إلى 938.68 دولار للأوقية.

تم نسخ الرابط