الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بملابس الإحرام وفستان الزفاف.. أبرز 6 مشاهد بالانتخابات الرئاسية 2024

أبرز مشاهد الانتخابات
أبرز مشاهد الانتخابات الرئاسية 2024

انطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، أمس الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ومن المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام، حتى ينتهي يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، في التاسعة مساءً، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وشهدت لجان الانتخابات الرئاسية، عدة لقطات بعضها تحمل مشاهد إنسانية والآخر عبارة عن مواقف طريفة تدل على المسؤولية الوطنية.

ويرصد "بالمصري"، أبرز مشاهد الانتخابات الرئاسية خلال يومي الأحد والاثنين، أمام لجان الانتخابية.

أصغر الناخبين في لجان الانتخابات الرئاسية 2024

الحبر الفسفوري يزين يد رضيع

ومن أبرز المواقف الطريفة التي شهدتها اللجان الانتخابية، ظهور الطفل الرضيع “عمر” البالغ من العمر شهرين، كأصغر الحاضرين في العرس الانتخابي، وسط أجواء من فرحة المصريين بـ الانتخابات الرئاسية 2024، حيث حضر الرضيع بصحبة والديه.

وظهر الرضيع عمر، وعلى إحدى أصابع يده الصغيرتين الحبر الفسفوري الخاص بالعملية الانتخابية للناخبين، والذي يثبت أن المواطن قد أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وكان ذلك بلجنة الصفا والمروة بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة.

الانتخاب بملابس الزفاف 

عروسان أدلى بأصواتهما بملابس الزفاف

تجدر الإشارة، إلى أن عروسين أدلى بأصواتهما في الانتخابات الرئاسية 2024، أمس الأحد، بملابس الزفاف، في الفترة المسائية للانتخابات الرئاسية، بمنشأة القناطر في محافظة الجيزة.

تم ذلك وسط احتفالات واسعة من الحضور والناخبين أمام اللجان الانتخابية، وأدلى العروسان بأصواتهما في مقر لجنتهما الانتخابية بمدرسة الوحدة بقرية أبو غالب، ورحب الناخبين بالعروسين وسط زفة بلدي.

مسن عمره 115 عامًا يدلي بصوته

مسن عمره 115 عامًا يدلي بصوته

وتظهر المسؤولية الوطنية على المصريين مع كل موقف تضعه مصر أمامهم، حيث توجه مواطن مسن يبلغ من العمر 115 عام، لمقر لجنته الانتخابية في قرية هياتم بمحافظة الغربية، للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، في لجنة مدرسة الأبشيط في قرية مجاورة لهياتم، وجاء مقر اللجنة بمساعدة بعض الأشخاص لمساعدته للإدلاء بصوته.

مسنة عمرها 98 عامًا تدلي بصوتها

مسنة عمرها 98 عامًا تدلي بصوتها

وفي ذات السياق، حرصت سيدة مسنة تبلغ من العمر 98 عاما، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، في مدرسة الرفاعي الابتدائية المشتركة في الدرب الأحمر، على الرغم من مرضها الشديد، وعدم قدرتها على الحركة بدون مساعدة، موضحة أنها تشارك في الانتخابات حبًا في وطنها، وسعيها الفعال لضمان مستقبل أفضل لأبنائها وأحفادها.

وقالت السيدة: «أنا جاية أشارك في الانتخابات عشان مصر، وأنا مريضة ومش بقدر أمشي غير بالمشاية، وعندي 98 سنة، وقريب هقابل ربنا، وعاوزة مستقبل أفضل لأحفادي».

ناخب يدلي بصوته بملابس الإحرام 

ناخب يدلي بصوته بملابس الإحرام

ومن المواقف الطريفة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهور شاب في العشرينات، أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 بملابس الإحرام، في مدرسة المطراوي بمنطقة المطرية، ولفت انتباه الجميع ولم يعرف حتى الآن ما السبب الحقيقي وراء فعلته هذه.

قاض يساعد مسن على التصويت 

قاضٍ يساعد مسن على التصويت

ومن أبرز المواقف الإنسانية، ظهور قاض مشرف على إحدى لجان الانتخابات الرئاسية، يحرص على مساعدة أحد كبار السن، في لجنته الانتخابية في مركز صحة منشأة البكاري بالجيزة؛ ليتمكن من الإدلاء بصوته في عملية الاقتراع الانتخابي، نظرًا لحالته الصحية التي منعته من الصعود إلى صندوق التصويت.

وحمل القاضي أوراق الاقتراع خارج اللجنة الانتخابية؛ ليدلي المسن بصوته.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط