الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اعرف مواصفات BMW الكهربائية بالكامل بعد الإعلان بالساحل الشمالي.. السعر يبدأ من 5 ملايين جنيه

BMW الكهربائية
BMW الكهربائية

كشفت جلوبال أوتو، وكيل علامة BMW الألمانية في مصر، عن سيارتها الكهربائية بالكامل IX موديل 2024، على هامش حفل تقديمها سيارتها متعددة الاستخدامات الفاخرة IX بالساحل الشمالي. ويستعرض " بالمصري "، خلال هذا التقرير المواصفات التفصيلية لسيارة الكهربائية الجديدة.

 

مواصفات BMW الكهربائية بالكامل بعد الإعلان بالساحل الشمالي.. السعر يبدأ من 5 ملايين جنيه

 

تأتي السيارة بنسختين الأولى iX xDrive40 وهي تعتمد على محرك كهربائي بالكامل، يولد قوة إجمالية 326 حصانًا، تتسارع هذه النسخة من الثبات حتى 100 كم/س خلال 6.1 ثانية، ويمكن شحن هذه النسخة لـ 10 دقائق فقط لتعطي مسافة 95 كم/س، ويتم شحن بطاريتها بالكامل خلال 31 دقيقة بخاصية الشحن السريع، بينما يصل لـ 7 ساعات و25 دقيقة على الشاحن المنزلي، ويبلغ متوسط المسافة التي تقطع بشحنة واحده من 390 إلى 420 كم، تصل إلى سرعة قصوى 200 كم/س.

 

النسخة الثانية الأقوى iX xDrive50 

 

أما النسخة الثانية الأقوى iX xDrive50 فتأتي بمحرك يولد قوة إجمالية 523 حصانا، تتسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 4.6 ثانية، ويمكن شحن السيارة خلال 10 دقائق لتعطي مسافة 150 كم/س. ويتم شحن بطاريتها بالكامل خلال 35 دقيقة بخاصية الشحن السريع، بينما يصل لـ 10 ساعات تقريبًا على الشاحن المنزلي، ويبلغ متوسط المسافة التي تقطع بشحنة واحدة من 570 إلى 620 كم، تصل لسرعة قصوى 200 كم/س.

 

 

أنظمة سائق ومميزات قاسية


تشتمل سيارة BMW iX على مجموعة كبيرة من أنظمة السائق والمساعدة كميزات قياسية، يوفر Driving Assistant Professional  الراحة والأمان في المواقف المرورية الحرجة.
ومن بين الميزات المضمنة في النظام، نظام التوجيه، ومساعد التوجيه في حالات الطوارئ، ومساعد الحفاظ على المسار مع تحذير الاصطدام الجانبي. يساعد Parking Assistant Plus في ركن السيارة والمناورة ويستخدم عددًا كبيرًا من الكاميرات لتقديم عرضًا كاملًا للأشياء المحيطة بالسيارة - بأبعاد ثلاثية.

وتقدم السيارة الكهربائية فئتين من التجهيزات الأولى iX xDrive40  بسعر 5 ملايين جنيه، بينما تقدم نسخة iX xDrive50 بسعر 5 ملايين و750 ألف جنيه.

 

تم نسخ الرابط