الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد زيادة الإصابات بكورونا.. «الصحة الماليزية» تدعو لعودة ارتداء الأقنعة مرة أخرى

بريد الملايو بماليزيا
بريد الملايو بماليزيا

ناشدت وزارة الصحة الماليزية، اليوم الأربعاء، شعبها، باستئناف الإجراءات الوقائية لمرض كوفيد-19 بعد أن تضاعفت الحالات المبلغ عنها تقريبًا في تقريرها الأخير الذي صدر قبل أسابيع فقط من عطلات واحتفالات نهاية العام.

وزارة الصحة الماليزية 

ونصح المدير العام للصحة الدكتور محمد راضي أبو حسن الجمهور بارتداء الأقنعة في أثناء التجمعات مع الأصدقاء والعائلة لأن تقرير الأسبوع الوبائي 49  في الفترة من 3 إلى 9 ديسمبر كشف عن ارتفاع مثير للقلق في أعداد الإصابة بكوفيد.
 

ودعا الدكتور رادزي إلى زيادة الشعور بالإلحاح والحذر في اتخاذ الإجراءات الوقائية خاصة مع الاحتفالات التي ستشهد زيادة في السفر والتجمعات.

وتتوقع وزارة الصحة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مع سفر الأفراد للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة إلى جانب احتمال انتشار الفيروس خلال العطلات المدرسية القادمة ابتداء من 16 ديسمبر.

كما أثيرت مخاوف بشأن الضغط على مرافق الرعاية الصحية مع زيادة بنسبة 1.4 في المائة في قبول المرضى للرعاية الحرجة والأسرة غير الحرجة خلال ME49 مقارنة بـ ME48. 

وارتفع استخدام أسرة وحدات العناية المركزة بنسبة 1.4 في المائة، وكانت هناك زيادة بنسبة 0.5 في المائة في عدد مرضى كوفيد-19 الذين يحتاجون إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وقدم الدكتور رادزي تحديثًا حول متغير أوميكرون الناشئ مؤكدًا اكتشاف 26 حالة جديدة مع تصنيف 21 حالة على أنها متغيرات مثيرة للقلق.

إقرأ أيضا: الصحة الصينية: أمراض الجهاز التنفسي المنتشرة مسبباتها معروفة

تم نسخ الرابط