الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيويورك تايمز: بايدن طلب من إسرائيل إنهاء العملية البرية على غزة خلال 3 أسابيع

بايدن
بايدن

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أمريكيين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يريد من إسرائيل إنهاء العملية البرية الواسعة في غزة في غضون ثلاثة أسابيع، وأشارت إلى أن إدارة بايدن تتفهم جهود إسرائيل لمطاردة حماس، وأن تلك المطاردات ستستمر لمدة أشهر.

حرب غزة

وقال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجة بالبيت الأبيض، أنهم لا يملوا أي شروط على إسرائيل بشأن مدة الحرب على غزة، مؤكدا إرادتهم لإنهاء الحرب في أقرب وقت ممكن، وأشار إلى سعيهم للعمل من أجل تنفيذ هدنة إنسانية قصيرة في غزة، لأن الهدن الطويلة ستكون في صالح حماس.

الحرب على غزة

وقالت أكسيوس، إن الإدارة الأمريكية تريد الحديث بجدية عن مرحلة ما بعد الحرب، لأن ذلك هو ما سيسهل عليها دعم العملية العسكرية في غزة.

واشنطن

قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، أن جيك سوليفان مستشار الأمن الأمريكي أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن واشنطن تدعم المعركة ضد حماس، وأنهم سيفعلوا ما بوسعهم للم شمل الرهائن والأسرى المتبقين.

إنهاء الحرب على غزة

وقال كيربي، أنه يمكن إنهاء الحرب على غزة الآن، إذا ألقت حماس سلاحها وسلمت المسؤولين عن هجوم 7 أكتوبر.

الخارجية الأمريكية

وأشارت الخارجية الأمريكية، لوجود قواعد وشروط ترتبط بالأسلحة الأمريكية في العالم من بينها التصرف وفق القانون الإنساني، ولفتت إلى المحادثات مع الإسرائيليين بشأن استمرار ضمان استخدام الأسلحة بما يتفق مع القانون الدولي.

تم نسخ الرابط