الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المتحدث باسم البنتاغون: وزير الدفاع سيزور منطقة الشرق الأوسط لبحث مستجدات غزة

المتحدث باسم البنتاغون
المتحدث باسم البنتاغون

قال باتريك رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن آلاف المدنيين قُتلوا في غزة بسبب الحرب، وسوف نبحث مع إسرائيل عن ضرورة حماية المواطنين المدنيين في قطاع غزة.

وزير الدفاع الأمريكي سيزور الشرق الأوسط الأسبوع المقبل

وأضاف باتريك أن وزير الدفاع الأمريكي سوف يزور الشرق الأوسط في الأسبوع المقبل، بهدف لقاء نظرائه في المنطقة، فضلًا على بحث سبل تعزيز السلام والاستقرار، بالإضافة إلى مستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

غزة اليوم 

ضرورة الحفاظ على حياة المدنيين في غزة

كما تابع أن وزير الدفاع سوف يشدد على ضرورة الحفاظ على حياة المدنيين في قطاع غزة، خلال اللقاء مع نظيره الإسرائيلي، بالإضافة إلى أهمية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى القطاع.

المساعدات الإنسانية إلى غزة

بينما أكد المتحدث باسم البنتاغون أن الولايات المتحدة أرسلت أطنانًا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والتي تتضمن الطعام والمواد الطبية، لا سيما عن متطلبات الشتاء، مضيفًا أنه جاري التنسيق مع شركائهم في إسرائيل، لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

قطاع غزة 

تعميم السلام في منطقة الشرق الأوسط

وفي سياق متصل، أوضح رايدر أنه جاري العمل على حل الدولتين، لتعزيز السلام والأمن في المنطقة، مضيفًا أنهم يوفرون الأسلحة لدولة إسرائيل بشرط حماية المدنيين في قطاع غزة، ولكن أن تحظى المنطقة بأمن وأمان، وأن يعيش الفلسطينيون في حرية.

تم نسخ الرابط