الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تصريحات خطيرة من مستشار الأمن القومي الأمريكي عن مستقبل العدوان الإسرائيلي على غزة

مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأمريكي

قال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي أنهم يبذلون جهودهم للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة، مؤكدًا أنه سوف يبحث مع الرئيس الفلسطيني، ترسيخ قوات الأمن الفلسطينية.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضاف مستشار الأمن الأمريكي أن المرحلة الجديدة في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ستستهدف قيادات حماس، مضيفًا أنه تم إجراء نقاشات قيمة مع إسرائيل بشأن التخفيف من حدة العمليات العسكرية المكثفة، على القطاع بحسب زعمه.

قطاع غزة 

كما تابع بأنهم سوف يركزون مع قادة إسرائيل على أنواع الذخيرة المستخدمة، وطبيعة العمليات، مضيفًا : «نتفق مع إسرائيل على أن القتال سوف يستغرق عدة أشهر، ولكن وفق مراحل متنوعة».

وفي هذا السياق، أكد جيك سوليفان أن تمييز إسرائيل بين المدنيين الفلسطينيين وعناصر حماس، ليست مسألة أخلاقية فقط، بل أيضًا استراتيجية، مؤكدًا أنه يجب التعامل مع التهديد القادم من شمال إسرائيل بالطرق الدبلوماسية والردع.

أخبار غزة اليوم 

السلطة الفلسطينية

ولفت سوليفان إلى أن السلطة الفلسطينية تحتاج إلى التجديد، بشأن تمثيل شعبها وطريقة حكمها، مشددًا على أن المواطنين الفلسطينيين الذين تم إجلاؤهم من شمال غزة، يجب أن يتمكنوا من العودة مرة أخرى، وأن يشعروا بالأمن الحقيقي.

احتلال قطاع غزة

وفي سياق متصل، أشار سوليفان إلى أن الحكومة الإسرائيلية لفتت إلى أنها ليس لديها خططا طويلة الأجل، بشأن احتلال غزة، مردفًا : «حماس تتخذ الفلسطينيين دروعًا بشرية، وتختبئ خلف المستشفيات والمدارس».

تم نسخ الرابط