الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تحاصر مدرسة حيفا وتمنع إجلاء الجرحى

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة حيفا، بعد قصفها، موضحة أن الكوادر الطبية لا تتمكن من إجلاء الجرحى؛ بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض.

وأضافت أن مروحيات العدوان الإسرائيلي الحربية، تستهدف المدنيين الفلسطينيين غرب قطاع غزة.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

إخلاء مستشفى كمال عدوان

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الخميس، إجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطواقم الطبية والجرحى على إخلاء جميع أقسام مستشفى كمال العدوان، والتجمع في ساحة المستشفى، وجاء ذلك وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وضع مستشفى كمال عدوان

وأكد رئيس أقسام الأطفال في مستشفى كمال عدوان، أمس الخميس، في تصريحات له، أن الوضع في المستشفى كارثي، حيث إن الأطفال يواجهون الموت، موضحًا أن 9 أطفال في حاجة حرجة، إثر نفاد المستلزمات الطبية والوقود، بالإضافة إلى حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقصفها المتواصل.

قطاع غزة 

إطلاق النار عشوائيًا

وأضاف أن مستشفى كمال العدوان خالية من الماء والغذاء والدواء، مشيرًا إلى أن الطواقم الطبية تعجز عن تقديم خدماتها، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار على أي شخص ينظر من النوافذ أو يمر في الطرقات.

استشهاد 3 فلسطينيين

ويجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، أمس الخميس، أعلنت استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة عشرات الآخرين، إثر قصف إسرائيلي مدفعي لخان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن مخيم جنين شهد اشتباكات حادة بين القوات الإسرائيلية والمواطنين الفلسطينيين، قرب حارة الدمج.

وأكدت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعزز قواتها في محيط مخيم جنين، جراء اشتباكات واسعة مع عدد من المقاومين الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط