الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يجبر الكوادر الطبية والجرحى على إخلاء مستشفى كمال عدوان

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، إجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطواقم الطبية والجرحى المتبقيين على إخلاء جميع أقسام مستشفى كمال العدوان، والتجمع في ساحة المستشفى، وجاء ذلك وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وضع مستشفى كمال عدوان

وأكد رئيس أقسام الأطفال في مستشفى كمال عدوان، اليوم الخميس، في تصريحات له، أن الوضع في المستشفى كارثي، حيث إن الأطفال يواجهون الموت، موضحًا أن 9 أطفال في حاجة حرجة، إثر نفاد المستلزمات الطبية والوقود، بالإضافة إلى حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقصفها المتواصل.

إطلاق النار عشوائيًا

وأضاف أن مستشفى كمال العدوان خالية من الماء والغذاء والدواء، مشيرًا إلى أن الطواقم الطبية تعجز عن تقديم خدماتها، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار على أي شخص ينظر من النوافذ أو يمر في الطرقات.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

اقتحام مدينة جنين

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد فلسطيني متأثرًا بجروح خطيرة، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين، حيث أن عدد الشهداء ارتفع لنحو 11 فلسطينيًا في هذه المنطقة.

إطلاق قنابل الغاز

ويجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، يوم الثلاثاء الماضي، أعلنت إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، نحو منازل المواطنين الفلسطينيين في قرية مادما جنوب خان يونس، بالإضافة إلى أنه تم إصابة شاب بشظايا جراء اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة جنين.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن العدوان الإسرائيلي يعتقل أكثر من 70 فلسطينيًا من جنين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط