الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تحاصر مستشفى جنين وتعيق مهام الكوادر الطبية بغزة

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلن مدير مستشفى جنين، اليوم الخميس، في تصريحات له، انتشار قوات الاحتلال الإسرائيلي عند المداخل الرئيسية للمستسفى، موضحًا أن القوات الإسرائيلية تعيق حركة الكوادر الطبية وتمنعها من أداء مهامها.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

حصار مستشفى جنين

وأشار مدير مستشفى جنين، إلى أن المصابين لا يتمكنوا من الوصول إلى المستشفى، مضيفًا: «نواجه عدة صعوبات كبيرة متعلقة بنقل مرضى غسيل الكلى ومرضى الأورام، جراء الحصار الإسرائيلي الراهن.

استهداف سيارات الإسعاف

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، إطلاق النار على سيارة إسعاف، أثناء نقل مريضة فلسطينية، ما أسفر عن إصابة المريضة وتدمير عربة الإسعاف، مشددة على ضرورة وقف هجمات العدوان الإسرائيلي على مستشفيات قطاع غزة وسيارات الإسعاف.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى أن الفلسطينيين في مدينة جنين يموتون بشكل يومي؛ لأنهم لا يتمكنون من الوصول إلى المستشفيات.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

انتشار الجدري بين الأطفال

وفي سياق متصل، أعلن مدير مستشفى النجار في قطاع غزة، يوم الثلاثاء الماضي، انتشار مرض الجدري بين الأطفال الفلسطينيين، مضيفًا أن نحو 1500 حالة يوميًا تصل إلى المستشفى، بسبب الأمراض المعوية التي سببها نقص الغذاء، وأوضح أن الإنفلونزا انتشرت بين النازحين من الشعب الفلسطيني؛ وأسفر عن ذلك صعوبة تحمل الوضع.

إنشاء وحدة ميدانية

ويجدر الإشارة، إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الجمعة الماضي، أعلنت إنشاء وحدة ميدانية؛ لكي تكون نقطة طبية تستقبل المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحة أنها تستقبل يوميًا حوالي 200 حالة من مصابي القطاع.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط