الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يطلق قنابل الغاز على خان يونس ويعتقل 70 فلسطينيًا من جنين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، نحو منازل المواطنين الفلسطينيين في قرية مادما جنوب خان يونس، بالإضافة إلى أنه تم إصابة شاب بشظايا جراء اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة جنين.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن العدوان الإسرائيلي يعتقل أكثر من 70 فلسطينيًا من جنين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

انتشار الجدري بين الأطفال

وفي سياق متصل، أعلن مدير مستشفى النجار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، انتشار مرض الجدري بين الأطفال الفلسطينيين، مضيفًا أن نحو 1500 حالة يوميًا تصل إلى المستشفى، بسبب الأمراض المعوية التي سببها نقص الغذاء، وأوضح أن الإنفلونزا انتشرت بين النازحين من الشعب الفلسطيني؛ وأسفر عن ذلك صعوبة تحمل الوضع.

إنشاء وحدة ميدانية

ويجدر الإشارة، إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الجمعة الماضي، أعلنت إنشاء وحدة ميدانية؛ لكي تكون نقطة طبية تستقبل المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحة أنها تستقبل يوميًا حوالي 200 حالة من مصابي القطاع.

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

الوضع الصحي في غزة

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الوضع الصحي في شمال قطاع غزة كارثي، مناشدة المنظمات الدولية إلى ضرورة التدخل الفوري لمنع تفاقم الأزمة الصحية، وقالت: «طواقمنا نواصل عملها تجاه كل الفئات المتضررة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة».

خطط إنقاذ المصابين

وأضافت "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أنهم يتوصلون مع جميع الشركاء، وفي مقدمتهم جمعية الهلال الأحمر المصري؛ من أجل وضع خطط وبرامج لإنقاذ المصابين والمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدة أنهم يواجهون نقصًا كبيرًا في المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين في غزة.

وأشارت إلى أن تم إجلاء نحو 14 ألف نازح فلسطيني بمستشفى القدس في قطاع غزة جراء حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط