الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل 20 جنديًا إسرائيليًا بنيران صديقة أثناء الاجتياح البري لغزة

ارتفاع عدد القتلى
ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل 20 جنديًا إسرائيليًا، منذ بداية العمليات العسكرية البرية في قطاع غزة، بنيران صديقة.

 

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين
ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين


ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين

ويجدر الإشارة، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، أعلن إصابة نحو 1593 جنديًا إسرائيليًا، منهم 255 مصابًا بإصابات حرجة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفة أن حوالي 559 جنديًا إسرائيليًا أصيبوا أثناء العمليات العسكرية البرية في القطاع، بينهم 127 إصابات خطيرة.

أشارت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن حوالي 416 جنديًا يخضعون للعلاج في المستشفيات، من بينهم 40  حالة حرجة و211 حالتهم متوسطة.

الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين

وفي سياق متصل، قالت كتائب القسام، في وقت سابق، في تصريحات لها: «إن مجاهدينا يجهزون على 10 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي من مسافة صفر في الفالوجا شمال قطاع غزة»، وجاء ذلك ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

استهداف قناص إسرائيلي

وأعلنت كتائب القسام، يوم الأحد الماضي، استهداف آليتين إسرائيليتيين في جباليا شمال قطاع غزة، بواسطة قذائف "الياسين 105"، موضحة أنهم اجهزوا على قناص إسرائيلي في الفالوجا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف دبابة ميركافا لقوات الاحتلال في تل الزعتر.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط