الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: ارتفاع عدد القتلى من الجنود لـ1593 في غزة

ارتفاع عدد القتلى
ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة نحو 1593 جنديًا إسرائيليًا، منهم 255 مصابًا بإصابات حرجة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفة أن حوالي 559 جنديًا إسرائيليًا أصيبوا أثناء العمليات العسكرية البرية في القطاع، بينهم 127 إصابات خطيرة.

أشارت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن حوالي 416 جنديًا يخضعون للعلاج في المستشفيات، من بينهم 40  حالة حرجة و211 حالتهم متوسطة.

 

عدد القتلى الإسرائيليين
عدد القتلى الإسرائيليين

 

الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين

وفي سياق متصل، قالت كتائب القسام، اليوم الأحد، في تصريحات لها: «إن مجاهدينا يجهزون على 10 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي من مسافة صفر في الفالوجا شمال قطاع غزة»، وجاء ذلك ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

استهداف قناص إسرائيلي

وأعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد، استهداف آليتين إسرائيليتيين في جباليا شمال قطاع غزة، بواسطة قذائف "الياسين 105"، موضحة أنهم اجهزوا على قناص إسرائيلي في الفالوجا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف دبابة ميركافا لقوات الاحتلال في تل الزعتر.

تدخل الطائرات الحربية

وأكدت كتائب القسام، يوم الجمعة الماضي، أنه تم وقوع عدة اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال، بالإضافة إلى تدخل الطائرات الحربية؛ لكي تغطي على عملية الانسحاب، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط