الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تواصل قصف مخيم جباليا وشرق غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قصفها العنيف على مخيم جباليا ومناطق أخرى شرق قطاع غزة، بالإضافة إلى أن خان يونس جنوب قطاع غزة تشهد عدة اشتباكات حادة وقصف إسرائيلي عنيف.

 

قطاع غزة 

 

استشهاد 6 فلسطينيين بالفارعة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد 3 فلسطينيين، جراء غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منزل في خان يونس شرق قطاع غزة، مضيفة أنه تم سقوط 6 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في طوباس بالضفة الغربية، أثناء اقتحامها مخيم الفارعة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، إصابة 4 فلسطينيين بجروح خطيرة، برصاص العدوان الإسرائيلي، في مخيم الفارعة.

الهجوم الإسرائيلي على غزة

وفي سياق متصل، قالت منظمة أوكسفام، أمس الخميس، في تصريحات لها، إن هجوم الاحتلال الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة، يجعل أية استجابة إنسانية في غزة مستحيلة، موضحة أن السياسيين فشلوا في التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع، مع أنه هو العمل الانساني الوحيد ذو أهمية حقيقية.

 

قطاع غزة 

 

حقيقة المناطق الآمنة

وأضافت "أوكسفام"، أن الفوضى تسيطر على النظام الدولي الإنساني، حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ حملة العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرة إلى أن ما يسمى المناطق الآمنة في غزة ليست لها صلة بالأمن؛ لأنها غير محمية ولا موثوقة، بالإضافة إلى أنه لا يمكن الوصول إليها.

وقف إطلاق النار

وأكدت منظمة أوكسفام، أنهم في أشد الحاجة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بأسرع وقت ممكن، فضلًا عن ضرورة ضمان الوصول الآمن المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، مضيفة أن تدمير قطاع غزة يهدر أية فرصة لتحقيق الأمن للشعب الفلسطيني والمستوطنين الإسرائيليين.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط