الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كتائب القسام: إفشال اقتحام قوات الاحتلال لعمق مخيم جباليا وتدمير آلياتها

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، اليوم الجمعة، في تصريحات لها، تمكنهم من إفشال سعي الاحتلال الإسرائيلي لاقتحام عمق مخيم جباليا، موضحة أنها دمرت عددًا كبيرًا من آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي عند تخومه.

 

كتائب القسام 

 

تدخل الطائرات الحربية

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام، اليوم الجمعة، اشتباكها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال، بالإضافة إلى تدخل الطائرات الحربية؛ لكي تغطي على عملية الانسحاب، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

مقتل جندي إسرائيلي

وأوضحت كتائب القسام، اليوم الجمعة، أن إحدى اشتباكاتها مع قوات العدوان الإسرائيلي، أدت إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ، والذي يبلغ 25 عامًا، قائلة: «سيطرنا خلال الاشتباكات على بندقية وجهاز اتصال لقوة إسرائيلية خاصة»، وجاء ذلك ردًا على جرائم الحرب لقوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

محاولة تحرير الأسرى

وأكدت كتائب القسام، اليوم الجمعة، أنهم أفشلوا محاولة إسرائيلية؛ للوصول إلى أحد الرهائن الإسرائيليين فجر اليوم، مشيرة إلى أنهم اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة، أثناء محاولتهم لتحرير عدد من الأسرى الإسرائيليين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات حادة.

قصف موقع العين الثالثة

الجدير بالذكر، أن كتائب القسام، يوم الاثنين الماضي، أعلنت قصف موقع العين الثالثة، بواسطة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم، موضحة أن منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، شهدت اشتباكات حادة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين.

وأشارت كتائب القسام، إلى أنهم استهدفوا قوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى، في بيت حانون شمال قطاع غزة، بواسطة مجموعة من القذائف.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط