الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القسام: أفشلنا محاولة إسرائيلية تسعى للإفراج عن أحد الأسرى فجر اليوم

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، اليوم الجمعة، اشتباكها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال، بالإضافة إلى تدخل الطائرات الحربية؛ لكي تغطي على عملية الانسحاب، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

كتائب القسام 

 

مقتل جندي إسرائيلي

وأوضحت كتائب القسام، اليوم الجمعة، أن إحدى اشتباكاتها مع العدوان الإسرائيلي، أدت إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ، والذي يبلغ 25 عامًا، قائلة: «سيطرنا خلال الاشتباكات على بندقية وجهاز اتصال لقوة إسرائيلية خاصة»، وجاء ذلك ردًا على جرائم الحرب لقوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

محاولة تحرير الأسرى 

وأكدت كتائب القسام، اليوم الجمعة، أنهم أفشلوا محاولة إسرائيلية؛ للوصول إلى أحد الرهائن الإسرائيليين فجر اليوم، مشيرة إلى أنهم اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة، أثناء محاولتهم لتحرير عدد من الأسرى الإسرائيليين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات حادة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 


قصف موقع العين الثالثة

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام، يوم الاثنين الماضي، قصف موقع العين الثالثة، بواسطة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم، موضحة أن منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، شهدت اشتباكات حادة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين.

وأشارت كتائب القسام، إلى أنهم استهدفوا قوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى، في بيت حانون شمال قطاع غزة، بواسطة مجموعة من القذائف.

استهداف جرافة إسرائيلية

وأعلنت كتائب القسام، في وقت سابق، استهداف جرافة لقوات الاحتلال الإسرائيلي من نوع "D9"، بواسطة قذيفة تاندوم، شمال خان يونس، مضيفة أنها فجرت فتحة لأحد الأنفاق، حيث كان يتمركز فيها مجموعة من القوات الإسرائيلية، شرق بيت لاهيا، عقب تفخيخها بالعبوات الناسفة.

قصف تل أبيب

الجدير بالذكر، أن كتائب القسام، يوم السبت الماضي، أعلنت قصف تل أبيب، برشقة صاروخية، ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومجازره في قطاع غزة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، حيث دوت صفارات الإنذار في تل أبيب والسهل الساحلي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط