الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

معبر رفح يستقبل 11 مصابًا فلسطينيًا و300 من حاملي الجنسيات المزدوجة

معبر رفح البري
معبر رفح البري

استقبل معبر رفح البري، اليوم الخميس، نحو 300 شخصًا من حاملي الجنسيات المزدوجة، بالإضافة إلى أنه تم عبور 20 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الجانب الفلسطيني من المعبر؛ لمساندة ودعم أشقائنا في قطاع غزة.

 

معبر رفح البري
معبر رفح البري

 

تجهيز 135 مساعدات إنسانية

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، تجهيز 135 شاحنة مساعدات إنسانية، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، موضحة أن حوالي 11 مصابًا فلسطينيًا وصلوا إلى مصر اليوم؛ ليتمكنوا من تلقى العلاج في المستشفيات المصرية.

تجهيز المستشفيات المصرية

الجدير بالذكر، أنه تم تجهيز مجموعة من المستشفيات المصرية؛ لاستقبال المصابين الفلسطينيين عقب دخولهم الدولة، ومنها مستشفيي العريش والشيخ زايد، كما أن مصر تواصل جهودها بشأن القضية الفلسطينية وتقديم الدعم لمواطني قطاع غزة.

 

معبر رفح البري
معبر رفح البري

 

وصول 16 مصابًا فلسطينيًا  

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم الاثنين الماضي، وصول 16 مصابًا فلسطينيًا من قطاع غزة عبر معبر رفح البري؛ وذلك لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، مضيفة أنه تم تجهيز 20 عربة إسعاف أمام المعبر؛ لدعم المصابين من غزة.

المساعدات الإنسانية

وأوضحت قناة «القاهرة الإخبارية»، في وقت سابق، أن 7 شاحنات وقود تنتظر أمام معبر رفح؛ تمهيدًا للدخول إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن أكثر من 50 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية أمام تستعد لإيصالها للجانب الفلسطيني.

وأشارت إلى وصول نحو 250 شخصًا من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط