الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيومن رايتس ووتش: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة حرب باستهداف المدنيين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الخميس، في تصريحات لها، إن ضربتين الاحتلال الإسرائيلي على صحفيي جنوب لبنان، يعتبرا هجوم مباشر ومتعمد على المدنيين، ما يعني جريمة حرب، موضحة: «أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان يعلم أنه يطلق نيرانه على المدنيين».

 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي 

 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة البريطانية، يوم الثلاثاء الماضي، عن حملة تهدف إلى إقامة تحقيقات موسعة بشأن جرائم الحرب في غزة، والتي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة جميع العائدين من الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة بالقدوم إلى مراكزها؛ للإدلاء بشهادتهم بشكل تفصيلي عما كان يحدث في المنطقة.

ارتكاب جرائم الحرب بغزة

ودعت شرطة بريطانيا، جميع العائدين من الأراضي الفلسطينية بمدها بالنصوص والصور التي يمتلكونها بالكامل، خاصة التي توثق ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم الحرب ضد حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك عن طريق تجميع البراهين والأدلة وتقديمها للمحكمة الجنائية الدولية؛ لتتمكن من معاقبة المجرمين عديمي الإنسانية.

 

جرائم الحرب الإسرائيلية 

 

وحدة جرائم الحرب

الجدير بالذكر، أن وحدة جرائم الحرب في سكوتلاند يارد، تتعاون مع شرطة العاصمة البريطانية، بهدف التحقيق بدقة في كل التقارير المتعلقة بارتكاب القوات الإسرائيلية لجرائم الحرب في قطاع غزة، وذلك منذ بداية العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر الماضي.
وتلقت وحدة جرائم الحرب في سكوتلاند يارد، حتى هذه اللحظة أكثر من 20 إحالة، بما فيهم أفراد عادوا مؤخرًا من قطاع غزة.

توسيع تحقيقات جرائم الحرب

وأكدت شرطة سكوتلاند يارد البريطانية، أنها توسع تحقيقاتها في جرائم الحرب لتشمل جميع الجرائم التي ارتكبت في كل المناطق الفلسطينية، من خلال فريق جرائم الحرب في قيادة مكافحة الإرهاب بلندن.

دعوة شهود العيان

وشددت الشرطة البريطانية، على كل من شهد ارتكاب أية جريمة حرب في المنطقة منذ عام 2014، بضرورة تقديم شهادته إليها عبر موقعها الإلكتروني أو عن طريق الاتصال بالأرقام التي أعلنتها في بيانها.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط