الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: أنشأنا وحدة ميدانية لاستقبال المصابين في غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، إنشاء وحدة ميدانية؛ لكي تكون نقطة طبية تستقبل المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحة أنها تستقبل يوميًا حوالي 200 حالة من مصابي القطاع .

 

استقبال المصابين الفلسطينيين  

 

الوضع الصحي في غزة

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الوضع الصحي في شمال قطاع غزة كارثي، مناشدة المنظمات الدولية إلى ضرورة التدخل الفوري لمنع تفاقم الأزمة الصحية، وقالت: «طواقمنا نواصل عملها تجاه كل الفئات المتضررة من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة».

خطط إنقاذ المصابين

وأضافت "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أنهم يتوصلون مع جميع الشركاء، وفي مقدمتهم جمعية الهلال الأحمر المصري؛ من أجل وضع خطط وبرامج لإنقاذ المصابين والمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدة أنهم يواجهون نقصًا كبيرًا في المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين في غزة.

وأشارت إلى أن تم إجلاء نحو 14 ألف نازح فلسطيني بمستشفى القدس في قطاع غزة جراء حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

استقبال المصابين الفلسطينيين 

 

ضرورة فتح معبر رفح

وفي سياق متصل، أعلن المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، اليوم الجمعة، ضرورة فتح معبر رفح البري؛ لإدخال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة، نظرًا للأعداد الكبيرة من المصابين والمرضى التي تتلقاها مستشفيات القطاع يوميًا دون توفير المستلزمات الطبية ونفاد الوقود الأدوية.

تفشي الأمراض المعدية

وأضاف «البرش»، خلال تصريحاته: «الفلسطينيون يموتون في قطاع غزة ولا يسمح لهم بتلقي العلاج في الخارج وهذه تعتبر وصمة عار»، موضحًا أن النازحين في مراكز الإيواء يعانون من تفشي الأوبئة والأمراض المعدية، حيث انتقلت الأمراض عبر المياه الملوثة غير الصالحة للشرب.

القصف بالقنابل الحارقة

وأكد منير البرش، أن مستشفيات قطاع غزة في الجنوب لا تتحمل أعداد المرضى والجرحى الذين نقلوا من شمال القطاع، قائلًا: «وصل إلينا أكثر من 100 مصابًا فلسطينيًا بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي بالقنابل الحارقة على شمال قطاع غزة».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط