الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد الهجوم عليها.. «Zara» تعتذر عن حملتها التسويقية وتزيل الصور من صفحاتها

بالمصري

نشرت العلامة التجارية "Zara"، اليوم الثلاثاء، منشورا يوضح حقيقة حملتها التسويقية الأخيرة، على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وعلقت الشركة بالقول: «بعد الاستماع إلى التعليقات المتعلقة بحملتنا.. نود أن نوضح أن الحملة التسويقية تم تصويرها في شهري يوليو وسبتمبر الماضيين»، وذلك قبل بدء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

منشور زارا  

 

غرض حملة "Zara" التسويقية

وأوضحت العلامة التجارية "Zara"، أن الحملة التسويقية الأخيرة لها، تقدم سلسلة من صور المنحوتات غير المكتملة في استديو نحت، مؤكدة أنه تم إنشاؤها لغرض فني وحيد هو عرض الثوب.

وقالت "Zara": «لسوء الحظ، شعر بعض العملاء بالإهانة من هذه الصور، لذا تمت إزالتها، حيث رأوا فيها شيئًا بعيدًا عما كان مقصودًا عندما تم إنشاؤها»، مضيفة: «نأسف لسوء الفهم ونؤكد من جديد احترامنا العميق تجاه الجميع».

الرد على حملة "Zara" التسويقية

الرد على حملة "Zara" التسويقية

وفي سياق متصل، توجه عدد من داعمي القضية الفلسطينية إلى المحال التجارية لـ"Zara"، حاملين الأكفان ومرتدين الشال الفلسطيني على أكتافهم، ورافعين صورا توثق جرائم الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما وضع بعض النشطاء أشرطة لاصقة على أفواههم، تعبيرًا عن رفضهم لصمت المجتمع الدولي، إزاء وحشية العدوان الإسرائيلي الدامي ضد الفلسطينيين، وجاء ذلك كرد فعل على حملة “Zara” التسويقية الأخيرة.

 

تعليقات أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على حملة زارا التسويقية 

 

الحملة التسويقية لـ"Zara"  

والجدير بالذكر، أن مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، اشتعلت غضبًا، في وقت سابق، بعدما نشرت العلامة التجارية "Zara" حملتها التسويقية الجديدة، والتي استوحيت تصميماتها من الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بحق الشعب الفلسطيني منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

حملة Zara التسويقية 

 

وصف حملة Zara بـ"الأفعال الشيطانية"

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور الحملة التسويقية لـ"Zara"، معلقين بغضب شديد على فكرة زارا لحملتها الجديدة، ووصفوا هذه الحملة بـ"الأفعال الشيطانية"، والتي تعبر عن العنصرية ضد المجتمع العربي بشكل عام، وبالأخص ضد الأوضاع الراهنة في دولة فلسطين المحتلة والاستهتار بدماء شعبها.

 

الرد على حملة "Zara" التسويقية

 

تصميمات مستوحاة من الإبادة الجماعية

ويجدر الإشارة، إلى أن العلامة التجارية "Zara"، استخدمت تصميمات على شكل الأكفان والجثث وبعض أعضاء الجسد المتناثرة، مثل كف اليد، بالإضافة إلى وضع خريطة فلسطين بوضوح تام بالخلفية، استخفافًا لما يشهدوه الفلسطينيين من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين يوميًا وتناثر أعضائهم في جميع الأراضي الفلسطينية، ويرجع ذلك إلى وحشية العدوان الإسرائيلي الغاشم.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط