الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انتشار الجدري بين الأطفال الفلسطينيين ووصول 1500 حالة يوميا لمستشفى النجار بغزة

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلن مدير مستشفى النجار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، انتشار مرض الجدري بين الأطفال الفلسطينيين، مضيفًا أن نحو 1500 حالة يوميًا تصل إلى المستشفى، بسبب الأمراض المعوية التي سببها نقص الغذاء، وأوضح أن الإنفلونزا انتشرت بين النازحين من الشعب الفلسطيني؛ ما أدى إلى صعوبة تحمل الوضع.

 

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

 

إنشاء وحدة ميدانية

ويجدر الإشارة، إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الجمعة الماضي، أعلنت إنشاء وحدة ميدانية؛ لكي تكون نقطة طبية تستقبل المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحة أنها تستقبل يوميًا حوالي 200 حالة من مصابي القطاع .

الوضع الصحي في غزة

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الوضع الصحي في شمال قطاع غزة كارثي، مناشدة المنظمات الدولية إلى ضرورة التدخل الفوري لمنع تفاقم الأزمة الصحية، وقالت: «طواقمنا نواصل عملها تجاه كل الفئات المتضررة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة».

 

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

 

خطط إنقاذ المصابين

وأضافت "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أنهم يتوصلون مع جميع الشركاء، وفي مقدمتهم جمعية الهلال الأحمر المصري؛ من أجل وضع خطط وبرامج لإنقاذ المصابين والمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدة أنهم يواجهون نقصًا كبيرًا في المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين في غزة.

وأشارت إلى أن تم إجلاء نحو 14 ألف نازح فلسطيني بمستشفى القدس في قطاع غزة جراء حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ضرورة فتح معبر رفح

وفي سياق متصل، أعلن المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، يوم الجمعة الماضي، ضرورة فتح معبر رفح البري؛ لإدخال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة، نظرًا للأعداد الكبيرة من المصابين والمرضى التي تتلقاها مستشفيات قطاع غزة يوميًا دون توفير المستلزمات الطبية ونفاد الوقود الأدوية.

تفشي الأمراض المعدية

وأضاف «البرش»، خلال تصريحاته: «الفلسطينيون يموتون في قطاع غزة ولا يسمح لهم بتلقي العلاج في الخارج وهذه تعتبر وصمة عار»، موضحًا أن النازحين في مراكز الإيواء يعانون من تفشي الأوبئة والأمراض المعدية، حيث انتقلت الأمراض عبر المياه الملوثة غير الصالحة للشرب.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط