الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيون يمنعون سفينة متجهة إلى إيلات من عبور البحر الأحمر

منع سفينة من عبور
منع سفينة من عبور البحر الأحمر

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الحوثيين في شمال اليمن منعوا سفينة من عبور البحر الأحمر، حيث كانت متجهة إلى ميناء إيلات، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

جماعة الحوثيين
جماعة الحوثيين

منع مرور السفن الإسرائيلية

وفي سياق متصل، حذر الناطق باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، يوم السبت الماضي، السفن والشركات العالمية من التعامل مع موانئ الاحتلال الإسرائيلي، معلنًا منع مرور السفن المتجهة للاحتلال الإسرائيلي، وذلك إذا لم تدخل الأغذية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

وقال يحيى سريع، في بيانه: «أي سفن تتجه إلى الاحتلال الإسرائيلي ستكون هدفًا مشروعًا».

هجوم البحر الأحمر

الجدير بالذكر، أن مصدر أمني إسرائيلي، في وقت سابق، أعلن إحباط محاولة هجوم في البحر الأحمر من قبل مليشيا الحوثي، حيث أفادت الوكالة البحرية البريطانية، بأن هناك نشاط مسيرات وانفجار محتمل بمضيق باب المندب في البحر الأحمر.

سفن البحر الأحمر
سفن البحر الأحمر

 

استمرار العمليات العسكرية

وأعلنت القوات البحرية للحوثيين، في وقت سابق، استمرار تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حتى تتوقف الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، موضحة أنهم استهدفوا السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو التي تديرها شركات إسرائيلية أو التابعة للملاك الإسرائيليين.

سفينة رجل أعمال فلسطيني

وأعلن يحيى سريع، الناطق باسم جماعة الحوثي، يوم الأحد الماضي، تنفيذ عملية عسكرية، في منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أنهم استولوا خلالها على سفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي واقتادوها مع طاقمها؛ كرد فعل على استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط