الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يقصف منازل مخيم جباليا ويقتحم مدينة جنين بغزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على منازل مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مضيفة أن منطقة دوار السينما شهدت اشتباكات حادة بين العدوان الإسرائيلي والفلسطينيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

اقتحام مدينة جنين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد فلسطيني متأثرًا بجروح خطيرة، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين، حيث أن عدد الشهداء ارتفع لنحو 11 فلسطينيًا في هذه المنطقة.

إطلاق قنابل الغاز 

ويجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، يوم الثلاثاء الماضي، أعلنت إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، نحو منازل المواطنين الفلسطينيين في قرية مادما جنوب خان يونس، بالإضافة إلى أنه تم إصابة شاب بشظايا جراء اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة جنين.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن العدوان الإسرائيلي يعتقل أكثر من 70 فلسطينيًا من جنين.

انتشار الجدري بين الأطفال

وفي سياق متصل، أعلن مدير مستشفى النجار في قطاع غزة، يوم الثلاثاء الماضي، انتشار مرض الجدري بين الأطفال الفلسطينيين، مضيفًا أن نحو 1500 حالة يوميًا تصل إلى المستشفى، بسبب الأمراض المعوية التي سببها نقص الغذاء.

وأوضح أن الإنفلونزا انتشرت بين النازحين من الشعب الفلسطيني؛ وأسفر عن ذلك صعوبة تحمل الوضع.

 

قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي 

 

الوضع الصحي في غزة

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابق، أن الوضع الصحي في شمال قطاع غزة كارثي، مناشدة المنظمات الدولية إلى ضرورة التدخل الفوري لمنع تفاقم الأزمة الصحية، وقالت: «طواقمنا نواصل عملها تجاه كل الفئات المتضررة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة».

خطط إنقاذ المصابين

وأضافت "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أنهم يتوصلون مع جميع الشركاء، وفي مقدمتهم جمعية الهلال الأحمر المصري؛ من أجل وضع خطط وبرامج لإنقاذ المصابين والمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدة أنهم يواجهون نقصًا كبيرًا في المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين في غزة.

وأشارت إلى أن تم إجلاء نحو 14 ألف نازح فلسطيني بمستشفى القدس في قطاع غزة جراء حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط