الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: الناس في جنين يموتون لعدم تمكنهم من الوصول للمستشفيات

قصف سيارات الإسعاف
قصف سيارات الإسعاف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، إطلاق النار على سيارة إسعاف، أثناء نقل مريضة فلسطينية، ما أسفر عن إصابة المريضة وتدمير عربة الإسعاف، مشددة على ضرورة وقف هجمات العدوان الإسرائيلي على مستشفيات قطاع غزة وسيارات الإسعاف.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى أن الفلسطينيين في مدينة جنين يموتون بشكل يومي؛ لأنهم لا يتمكنون من الوصول إلى المستشفيات.

 

تدمير سيارات الإسعاف في غزة

 

انتشار الجدري بين الأطفال

وفي سياق متصل، أعلن مدير مستشفى النجار في قطاع غزة، يوم الثلاثاء الماضي، انتشار مرض الجدري بين الأطفال الفلسطينيين، مضيفًا أن نحو 1500 حالة يوميًا تصل إلى المستشفى، بسبب الأمراض المعوية التي سببها نقص الغذاء، وأوضح أن الإنفلونزا انتشرت بين النازحين من الشعب الفلسطيني؛ وأسفر عن ذلك صعوبة تحمل الوضع.

إنشاء وحدة ميدانية

ويجدر الإشارة، إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الجمعة الماضي، أعلنت إنشاء وحدة ميدانية؛ لكي تكون نقطة طبية تستقبل المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحة أنها تستقبل يوميًا حوالي 200 حالة من مصابي القطاع .

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

الوضع الصحي في غزة

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الوضع الصحي في شمال قطاع غزة كارثي، مناشدة المنظمات الدولية إلى ضرورة التدخل الفوري لمنع تفاقم الأزمة الصحية، وقالت: «طواقمنا نواصل عملها تجاه كل الفئات المتضررة من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة».

خطط إنقاذ المصابين

وأضافت "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أنهم يتوصلون مع جميع الشركاء، وفي مقدمتهم جمعية الهلال الأحمر المصري؛ من أجل وضع خطط وبرامج لإنقاذ المصابين والمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدة أنهم يواجهون نقصًا كبيرًا في المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين في غزة.

وأشارت إلى أن تم إجلاء نحو 14 ألف نازح فلسطيني بمستشفى القدس في قطاع غزة جراء حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط