الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رسميا.. مجلس النواب الأمريكي يفتح تحقيقًا لعزل الرئيس جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، موافقته رسميا، على قرار فتح تحقيق لعزل الرئيس جو بايدن، وفقًا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

 

استخدام حق الفيتو

وفي وقت سابق، علقت وزارة الخارجية التركية، في تصريحات لها، على استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق الفيتو، ضد مشروع قرار مقترح في مجلس الأمن؛ يهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا: «كان هذا الأمر خيبة أمل واضحة».

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قال وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالدة، يوم السبت الماضي، إن هناك العديد من الانتهاكات ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، مطالبًا مجلس الأمن الدولي بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف جرائمه على القطاع.

جرائم الحرب الإسرائيلية

وأوضح محمد الشلالدة، في تصريحات له، أن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق الفيتو في مجلس الأمن، يجعلها شريكة في جرائم الحرب التي يمارسها العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

 

بيع قذائف الدبابات

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الأمريكية، يوم السبت الماضي، أعربت عن موافقتها على بيع قذائف دبابات عيار 120 ملم، لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، بسعر يصل لنحو 106 ملايين دولار، وذلك وفقًا لما أعلنه البنتاجون.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط