الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بوتين: من الضروري وضع أسس رئيسية للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، في تصريحات له، ضرورة وضع أسس رئيسية للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، موضحًا أن روسيا مستعدة؛ لكي تفتح مستشفى في قطاع غزة، لكن الاحتلال الإسرائيلي لم يدعم ذلك بعد.

 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

تسوية القضية الفلسطينية

وقال «بوتين»: «لا شيء غير اعتيادي في سلوك الأمم المتحدة بشأن الأوضاع في قطاع غزة إذ لا تستطيع الدول التوصل إلى توافق»، مؤكدًا أن ما يحدث في القطاع كارثة؛ لذا من الضروري وضع أسس رئيسية لتسوية القضية الفلسطينية.

استخدام حق الفيتو

وفي وقت سابق، علقت وزارة الخارجية التركية، في تصريحات لها، على استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق الفيتو، ضد مشروع قرار مقترح في مجلس الأمن؛ يهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا: «كان هذا الأمر خيبة أمل واضحة».

 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وقال وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالدة، يوم السبت الماضي، إن هناك العديد من الانتهاكات ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، مطالبًا مجلس الأمن الدولي بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف جرائمه على القطاع.

جرائم الحرب الإسرائيلية

وأوضح محمد الشلالدة، في تصريحات له، أن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق الفيتو في مجلس الأمن، يجعلها شريكة في جرائم الحرب التي يمارسها العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط