الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر ترسل كميات من مخيمات الإغاثة إلى أهالي قطاع غزة

معبر رفح البري
معبر رفح البري

وصلت كميات كبيرة من المخيمات الإغاثية إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية، لإيواء الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة المصرية.

مصر توجه مساعدات إنسانية إلى غزة

وجهت الدولة المصرية بتقديم العديد من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية لأهالي القطاع، بالإضافة إلى تردي أحوال الطقس.

غزة 

الدعم المصري لقطاع غزة

وأكدت مصر أنها سوف تستمر في ضخ المخيمات الموجهة من الأراضي المصرية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في ضوء الدعم الدائم الذي تقدمه الدولة إلى أهالي غزة.

الاحتلال الاسرائيلي 

وفي هذا السياق، كشفت مصادر فلسطينية، اليوم السبت، عن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث توجهت القوات الإسرائيلية بدباباتها، لكي تدمر خيام النازحين في ساحة مستشفى كمال عدوان، قائلة: «الاحتلال الإسرائيلي يهرس خيم النازحين في مشهد يفطر القلب بشكل لا يوصف».

القصف الاسرائيلي على غزة 

كما استُشهد 20 فلسطينيًا في ساحة مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، اليوم، بعد أن دهستهم الجرافات الإسرائيلية، كما دمر الاحتلال المستشفى بالكامل، بالإضافة إلى استهدافه أي شيء يتحرك في محيط المستشفى.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

دفن المرضى الفلسطينيين أحياء

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مستشفى كمال عدوان، عقب اعتقال عدد من أفراد الكوادر الطبية، مضيفة أنه صدرت أنباء من داخل المستشفى عن دفن قوات الاحتلال للمرضى الفلسطينيين أحياء.

تم نسخ الرابط