الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اتحاد الصحفيين: الاحتلال يمنع دخول الصحفيين إلى غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

قال نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم السبت، في تصريحات له، إن العديد من الصحفيين خارج قطاع غزة يمنعون من الدخول إلى القطاع، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول إخفاء ما يحدث داخل غزة حتى لا يتم إدانته.

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

الأوضاع في قطاع غزة

وأضاف أن حوالي 187 عاملًا في القطاع الطبي قتلوا في غزة، حيث أن ما يشهده قطاع غزة لم يشهد في أي مكان آخر بالعالم، مشيرًا إلى أنهم تواصلوا مع نقابة الصحفيين التي قدمت شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية، حتى تستعرض ما يعيشه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يوميًا.

استشهاد المصور سامر أبو دقة

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الجمعة، بأنه تم استشهاد المصور سامر أبو دقة، في قطاع غزة، أثناء تغطيته لقصف العدوان الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الجمعة، قد أكدت أن سيارات الإسعاف، لم تتمكن من الوصول إلى المصور سامر أبو دقة، المحاصر في محيط مدرسة فرحانة بقطاع غزة، بسبب هجمات العدوان الإسرائيلي.

 

المصور الشهيد سامر أبو دقة 

 

إصابة وائل الدحدوح

وأوضحت قناة الجزيرة، أمس الجمعة، أنه تم إصابة مراسلها وائل الدحدوح والمعروف بـ«أبو حمزة» أثناء تأدية عمله في خان يونس إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمكان تواجده.

وتم نقله إلى المستشفى وتقديم الرعاية الطبية له، فيما أصيب صديقه مصور الجزيرة سامر أبو دقة بإصابات خطيرة وتمت محاصرته داخل محيط مدرسة فرحانة ولم ينقل إلى المستشفى؛ بسبب رفض الاحتلال الإسرائيلي لمساعدته.

استهداف الدحدوح وأبو دقة  

وقال مراسل قناة الجزيرة، وائل الدحدوح، في تصريحات له، أمس الجمعة، إنه تم استهدافه هو وزميله الشهيد المصور سامر أبو دقة، عقب مرافقتهما سيارة إسعاف، والتي كانت لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة، مضيفًا: «حاولنا عبر التنسيق الممنوح لعربة الإسعاف نقل المشاهد في المنطقة وبعد انتهائنا باغتنا صاروخ».

إطلاق النار على سيارات الإسعاف

وأوضح «الدحدوح»، أنه قطع مئات الأمتار عقب إصابته، إثر القصف الإسرائيلي، محاولًا لإيقاف النزيف حتى تمكن من الوصول إلى رجال الإسعاف، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على عربات الإسعاف التي كانت تحاول الوصول إلى زميله سامر أبو دقة.

 

إصابة وائل الدحدوح 


صدمة الاتحاد الدولي للصحفيين

وتجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الدولي للصحفيين، أعرب عن صدمتهم الشديدة، بعد إصابة الصحفي وائل الدحدوح، وزميله المصور، سامر أبو دقة، إزاء القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، مجددًا مطالبته لقوات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة الحفاظ على حياة الصحفيين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط