الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيسان تصدر سيارات كهربائية مطورة في الصين إلى الأسواق العالمية

نيسان
نيسان

أعلنت شركة نيسان موتور، اليوم الأحد، أنها ستبيع سيارات كهربائية مطورة في الصين ( EVs) على مستوى العالم، حيث أبرمت صفقة مع أفضل جامعة في البلاد للاستفادة من الموارد المحلية لتسريع البحث والتطوير في مجال الكهرباء.

وقال ماساشي ماتسوياما، نائب رئيس نيسان موتور ورئيس نيسان الصين، إن شركة صناعة السيارات اليابانية تدرس تصدير مجموعة من المركبات الحالية ذات محركات الاحتراق الداخلي والسيارات الكهربائية النقية والهجينة القادمة المصنعة والمطورة في الصين إلى الأسواق الخارجية، مشيراً إلى أن نيسان تدرس استهداف الأسواق نفسها التي يستهدفها المنافسون الصينيون مثل BYD.

وشكلت الصين ما يزيد قليلا عن خمس مبيعات نيسان العالمية البالغة حوالي 2.8 مليون سيارة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام، بانخفاض عن أكثر من الثلث لنفس الفترة من العام الماضي.

التحديات التي تواجه صناعة السيارات اليابانية 

وواجهت شركات صناعة السيارات اليابانية تحديًا كبيرًا للمبيعات هذا العام في الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، بسبب شعبية العلامات التجارية المحلية والمنافسة الشديدة في الأسعار وسط التحول السريع إلى السيارات الكهربائية.

وأعلنت نيسان أنها ستنشئ مركز أبحاث مشترك مع جامعة تسينغهوا الرائدة في الصين العام المقبل، مع التركيز على البحث وتطوير السيارات الكهربائية، بما في ذلك البنية التحتية للشحن وإعادة تدوير البطاريات.

وقال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان بيان له: “يعد إطلاق مركز الأبحاث امتدادًا للجهود البحثية المشتركة التي بذلتها الشركة مع تسينغهوا منذ عام 2016 والتي ركزت على التنقل الذكي وتكنولوجيا القيادة الذاتية”.

إقرأ أيضاً: نيسان تستثمر ما يزيد عن مليار دولار أمريكي لتصنيع سيارات كهربائية

تم نسخ الرابط