الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مواطن فلسطيني يخبز للعائلات في مدارس الإيواء بشمال غزة بدون مقابل

أخبار غزة اليوم
أخبار غزة اليوم

على الرغم من المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فإن المواطنين يحاولون الخروج من تلك الأزمة، ومواجهة العدوان الإسرائيلي، في ظل منع الطعام والشراب والكهرباء عنهم في القطاع.

أوضاع أهالي غزة اليوم 

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لنازح في شمال غزة يصنع فرنًا، ويخبز للمواطنين الفلسطينيين مجانًا في مدرسة الإيواء بشمال القطاع.

مواطن يخبز للمواطنين مجانًا

معاناة أهالي غزة

وقال النازح: «إحنا هون عايشين في الإيواء في الوكالة بداخل المدارس، وصنعت فرن وبخبز للناس بدون مقابل، لأن الناس اليوم حالها صعب بالمدارس، اليوم كيس الطحين حقه 30 و50 شيكل، مفيش عنا أي خدمات تصلنا للمدارس، الناس بصعوبة بيوصلها الطحين، فيه معاناة ومفيش عنا غاز أو كهرباء، والله بقعد من الساعة 8 الصبح لغاية المغرب، أخبز للناس، اشي متعب، وعيني حمرة وأنا بخبز، لكن الحمد لله رب العالمين كله بأجره».

تعليقات الناس على السوشيال ميديا

وأثار الفيديو ضجة واسعة على منصات السوشيال ميديا، وأرسل النشطاء على الفيسبوك رسائل تضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فمنهم من قال: «كل الدعم لأهلينا في فلسطين مصنع الأبطال وأرض الشهداء 
اللهم إني استودعتُك فلسطين وأهلها، كبارها وصغارها، رجالها ونساءها، شبابها وبناتها، أرضها وسماءها، فاحفظها يا ربنا من كل سوء.. اللهم انصر المسلمين في فلسطين وثبت أقدامهم يارب، حفظ الله المرابطين المجاهدين و ثبتهم الله وأيدهم بنصره يارب العالمين».

أوضاع غزة 

رسائل تضامنية مع أهالي غزة

وفي سياق متصل، عبر شخص آخر: «وتبقى الدمعه تتلألأ بالعيون لما كان، أو يكون لأطفال ذرفت عيونها الدمع والألم والخوف والموت والجرح والجوع والعطش هل هذا مصير الطفوله في زمن الوحشيه والقانون والإنسانية التي تشدقت بمبادئها»، فيما علق شخص آخر: «ألف الله بين قلوبكم وجعلكم دخرًا وعونًا لبعضكم ونصركم ورفع عنكم الظلم وحقق هدفكم بحريتكم وتحرير أرضكم إنه هو الولي القادر على ذلك»، بينما أردف آخر: «بارك الله فيك وأطعمك الله من ثمار الجنة بعد عمر طويل.. الله يكتر من أمثالك».

تم نسخ الرابط