الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لقطات من طائرة مسيرة ترصد خسائر روسيا خلال تقدمها نحو أفدييفكا

وكالة أسوشيتد برس
وكالة أسوشيتد برس تنشر فيديو يوضح خسائر بلدة أفدييفكا

في الوقت الذي تتقدم فيه القوات الروسية في محاولة للاستيلاء على بلدة أفدييفكا، الموجودة في شرق أوكرانيا، حصلت وكالة أسوشيتد برس على لقطات جوية تعطي إشارة إلى خسائرها المذهلة. 

قامت طائرة أوكرانية بدون طيار بتصوير فيديو عن الخسائر التي أحدثها التقدم الروسي بالقرب من ستيبوف هذا الشهر، وهي قرية تقع شمال أفدييفكا مباشرة، حيث وقعت بعض المعارك الأكثر ضراوة. 

خسائر في بلدة أفدييفكا

وفي مشهد مروع في مقطعين منفصلين، تظهر جثث حوالي 150 جنديا، معظمهم يرتدون الزي العسكري الروسي، متناثرة على طول خطوط الأشجار حيث كانوا يبحثون عن غطاء.

 وتحولت القرية نفسها إلى أنقاض، حيث تم حرق وتشويه صفوف من الأشجار التي كانت تستخدم لفصل الحقول الزراعية. 

كما تمتلئ الحقول بقذائف المدفعية والقنابل اليدوية التي تسقطها الطائرات بدون طيار، وقالت وحدة الطائرات بدون طيار إنه من المحتمل أن يكون بعض القتلى من الأوكرانيين.

خسائر في بلدة أفدييفكا

تقديم لقطات الفيديو لوكالات الأنباء

وتم تقديم اللقطات إلى وكالة الأسوشييتد برس من قبل وحدة BUAR الأوكرانية التابعة للواء الميكانيكي 110، المشاركة في القتال في المنطقة. 

خسائر في بلدة أفدييفكا

وقالت الوحدة إن اللقطات تم تصويرها في 6 ديسمبر على خطين منفصلين بين ستيبوف وخطوط السكك الحديدية القريبة، وأضافت أن العديد من الجثث ظلت هناك لأسابيع. 

وتحققت وكالة أسوشييتد برس من الموقع من خلال مقارنة الفيديو بالخرائط ولقطات أخرى من طائرات بدون طيار لنفس المنطقة تم تصويرها بعد ستة أيام من قبل اللواء الميكانيكي 47.  

خسائر في بلدة أفدييفكا

سقوط آلاف الضحايا في الهجوم

وشنت القوات الروسية هجوما على أفدييفكا في أكتوبر، وعلى الرغم من أنهم حققوا بعض المكاسب الإضافية، إلا أن المحللين الغربيين يقولون إن الحملة أدت إلى سقوط آلاف الضحايا. 

خسائر في بلدة أفدييفكا

وشنت روسيا أكبر حرب في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، بغزو أوكرانيا في فبراير 2022.

تم نسخ الرابط