الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مأساة كبرى.. فلسطينيون يغسلون ملابسهم بمياه الأمطار في غزة

أخبار غزة اليوم
أخبار غزة اليوم

يعيش سكان غزة أوضاعًا كارثية للغاية في فلسطين، ويعانون من استحالة العيش في القطاع بسبب منع المياه والطعام والمواد الطبية، فضلًا على الاستهداف الدائم للمنازل والمستشفيات والمدارس.

طفل فلسطيني يغسل ملابسه بمياه الأمطار 

تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

حيث تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لطفل فلسطيني يقوم بغسل ملابسه بمياه الأمطار الملقاه على الأرض، بسبب انقطاع المياه عنهم، وعدم تمكنهم من غسل الملابس.

أوضاع كارثية في غزة 

أوضاع غزة اليوم 

وعلى الرغم من المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فإن المواطنين يحاولون الخروج من تلك الأزمة، ومواجهة العدوان الإسرائيلي، في ظل منع الطعام والشراب والكهرباء عنهم في القطاع.

أوضاع أهالي غزة اليوم 

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لنازح في شمال غزة يصنع فرنًا، ويخبز للمواطنين الفلسطينيين مجانًا في مدرسة الإيواء بشمال القطاع.

مواطن يخبز للمواطنين مجانًا

معاناة أهالي غزة

وفي هذا السياق، قال النازح: «إحنا هون عايشين في الإيواء في الوكالة بداخل المدارس، وصنعت فرن وبخبز للناس بدون مقابل، لأن الناس اليوم حالها صعب بالمدارس، اليوم كيس الطحين حقه 30 و50 شيكل، مفيش عنا أي خدمات تصلنا للمدارس، الناس بصعوبة بيوصلها الطحين، فيه معاناة ومفيش عنا غاز أو كهرباء، والله بقعد من الساعة 8 الصبح لغاية المغرب، أخبز للناس، اشي متعب، وعيني حمرة وأنا بخبز، لكن الحمد لله رب العالمين كله بأجره».

تم نسخ الرابط